موجز نيوز

اخبار السياسه قنصل مصر في "هيوستن" الأمريكية يشارك بمهرجان الترويج للسياحة

شارك القنصل العام المصرى في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية السفير خالد راضي، بالتنسيق مع عدد من أفراد الجالية المصرية فى هيوستن في تنظيم وإقامة مهرجان مصر الأول في هيوستن، وذلك يوم السبت الماضي فى أحد أكبر المتنزهات بمدينة هيوستن EVERGREEN PARK.

يأتي ذلك في إطار جهود السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج للترويج الثقافي والتنشيط السياحي لمصر.

وذكرت وزارة الخارجية، عبر بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن هيئة تنشيط السياحة المصرية قامت برعاية المهرجان بجانب مجموعة أخرى من الشركات الراعية بالولايات المتحدة، إضافة إلى شركة مصر للطيران، كما أوفدت وزارة الثقافة المصرية فرقة الأقصر للفنون لإحياء البرنامج الثقافي للمهرجان ولاقت الفرقة ترحيبا شديدا من الحضور، كما حضر خبير أثرى من قبل وزارة الآثار المصرية لإلقاء محاضرات وعرض فيلم تسجيلى عن "توت عنخ آمون" حول آخر الاستكشافات الأثرية في مصر.

شهد المهرجات إقبالا كثيفا، حيث حضره ما يقرب من 10 آلاف زائر للمهرجان على مدار اليوم، كما حظي المهرجان بتغطية إعلامية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بمدينة هيوستن بالتركيز علي فقرات المهرجان المختلفة والتراث المصرى.

ومن المتوقع أن يعقد هذا الهرجان سنويا ولمدة يومين، وذلك بعد نجاحه الكبير هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :