موجز نيوز

اخبار السياسه بالصور| تفاصيل "موسيقي الجاز" بمشاركة 100 فنان من 15 دولة

أعلن الفنان عمرو صلاح مدير ومؤسسة مهرجان القاهرة الدولي لموسيقي الجاز، انطلاق دورته الثامنة غداً، بساحة "الجريك كامبس" بوسط القاهرة وتستمر حتى مساء الأحد المقبل.

وقال "صلاح" خلال مؤتمر صحفي الذي عقد أمس بإحدى الفنادق في حضور كل من حمزة نمرة، نهى فكري، والفنانة اللبنانية تانيا صالح، "إن المهرجان يشهد مشاركة لفنانين من 15 بلدا عربيا وأجنبياً.

وتابع: "هذه الدورة  تشهد أكثر من 100 فنان، جاءوا من 12 دولة وهي "مصر، ألمانيا، الدنمارك، هولندا، البحرين، البرتغال، اليابان، المجر، بنما، بولندا، النمسا، سويسرا، التشيك".

وأشار صلاح، إلى أن مهرجان القاهرة الدولي للجاز يهدف إلى إضافة حدث ثقافي دولي ذو أبعاد سياحية على الأجندة المصرية، وتوسيع قاعدة محبي موسيقى الجاز في مصر، إضافة إلى تشجيع الأسرة المصرية بكامل أفرادها على حضور الحفلات الموسيقية، والتفاعل مع فعاليات المهرجان.

واستعرض "صلاح"،  تاريخ المهرجان الذي تم تدشينه عام 2009، واستضاف تجارب فنية بارزة لزياد رحباني وسعاد ماسي على سبيل المثال.

وقال رئيس المهرجان، أن الأمر بدأ بمبادرة شخصية من مجموعة أصدقاء سعوا لإقامة حدث دولي محترم على حد وصفه يقدم موسيقى الجاز وطالب الدولة بدعم مثل هذه المبادرة، مشيداً بالدعم الذي يلقاه المهرجان من هيئة تنشيط السياحة وبعض السفارات الأجنبية التي تدعم مشاركات فناني بلادها في المهرجان.

ومن جهتها قالت الفنانة المصرية نهى فكري، إن موسيقى الجاز لون موسيقى  يصعب تسويقه  في مصر، معبرة عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات المهرجان بانتظام أيماناً منها بأهميته كحدث دولي، لافتة إلى أن حفلها مع عمرو صلاح يشهد تقديم أغنيات شرقية بنكهة موسيقي الجاز، وهي مغامرة تتمنى أن تحوز إعجاب جمهور المهرجان.

ومن جانبها أعرب حمزة نمرة عن سعادته بالمشاركة في المهرجان ضمن سعيه لتطوير تجربته الموسيقي، ونفي ما تردد عن منعه مع الغناء أو شطبه من نقابة الموسيقيين قائلاً : "أعمل وأقدم حفلاتي الغنائية، دون أية معوقات، ونفى نمرة أن يكون منتميا لاية جماعة سياسية تعمل ضد القانون".

وقالت الفنانة اللبنانية تانيا صالح، إن وجودها في مصر يمثل سعادة كبيرة، لكونها بلد يرتبط بذكريات عائلية دائما ما منحت أسرتها بهجة مضاعفة"، مضيفة: "تربيت على الموسيقى المصرية، ولذلك لا اعتبر نفسي غريبة عن هذا الجو".

وأوضحت أنها ستقدم حفلها بمصاحبة الفنان المصري حازم شاهين، الذي يقدم موسيقى شرقية متطورة، والتحدي أن تكون جزءاً من مهرجان للجاز".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :