موجز نيوز

اخبار السياسه إلقاء منشورات على المواطنين للابتعاد عن مواقع "داعش" في العراق

ألقت الطائرات العراقية ملايين المنشورات التحذيرية فوق مناطق متفرقة في البلاد بينها الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، حثت فيها المواطنين بالابتعاد عن مواقع "داعش"، والتهيؤ الكامل والاستعداد للانتفاضة على التنظيم الإرهابي.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيانها: "حرصا على سلامة كل مواطن بأن يبتعد عن مقرات وتجمعات ومخازن عصابات داعش الإرهابية ومناطق وجودهم، وحث كل من تورط معهم بأن يتركهم على الفور".

وانطلقت طائرات القوة الجوية العراقية أمس، في أكبر حملة لإلقاء 17 مليون منشور على مناطق في محافظة نينوى، شملت الموصل وبعشيقة ومناطق أخرى في المحافظة.

كذلك شملت المنشورات، قضاء الحويجة بكركوك (شمال) وقضاء القائم ومناطق عِنه وراوة في الأنبار (غرب)، وفق البيان الذي أورده الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

ودعت القيادة جميع المواطنين في هذه المناطق إلى التهيؤ الكامل والاستعداد للانتفاضة على "داعش" في ساعة نعلنها لكم، وخاطبت السكان: "إننا قريبون منكم وبينكم، وستعرفوننا في الوقت المناسب".

وأمس الأول، انطلقت معركة استعادة الموصل من "داعش"، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة أو قوات الحشد الشعبي (غالبيتها من الشيعة)، أو قوات حرس نينوى (سنية) إلى جانب دعم التحالف الدولي.

وليست هذه المرة الأولى التي تنفذ فيها السلطات العراقية هذا الأمر، إذ ألقت في الماضي منشورات على الموصل، كما فعلت الشيء نفسه في مدن أخرى كجزء من العمليات لاستعادة المدن من قبضة "داعش".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري