اخبار السياسه نائب وزير السياحة تستعرض تدابير كورونا بالأماكن الأثرية مع سفير سيريلانكا

نائب وزير السياحة تستعرض تدابير كورونا بالأماكن الأثرية مع سفير سيريلانكا

استقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، سفير دولة سيريلانكا بالقاهرة ماريموتو كارباريا باثماناثان، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال السياحي، بحضور ثولان باندرا نائب السفير، والمستشار عبدالمحسن شافعي المُشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة.

واستهلت نائب وزير السياحة اللقاء بتأكّيد العلاقات الجيدة بين مصر وسيريلانكا، وحرص الوزارة على تعزيز مزيد من التعاون السياحي مع الجانب السيريلانكي، كما استعرضت الجهود التي بذلتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنَّ وزارة السياحة والآثار تضع نصب أعينها منذ بداية استئناف السياحة الدولية الوافدة إلى مصر أمن وسلامة العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين وكذلك السائحين.

وأوضحت أنَّ أبرز الخطوات التي تمّ اتخاذها هي تطبيق ضوابط السلامة الصحية بكل صرامة والفتح التدريجي للسياحة وللمزارات السياحية والأثرية والرقابة المشددة على كل المنشآت الفندقية للتأكّد من اتباعها والتزامها التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما نوهت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للتجربة التي سوف يعايشها السائح خلال فترة زيارته لمصر والتي تحرص الوزارة أن تكون تجربة سياحية متميزة تشجع السائح على تكرار الزيارة، مشيرة إلى ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وأنماط سياحية متعددة وفريدة قادرة على جذب مختلف الشرائح من السائحين.

15477387861627479723.jpg

ومن جهته، أشاد السفير السريلانكي بالاستراتيجية التي انتهجتها مصر في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا بشكل عام وعلى القطاع السياحي بشكل خاص، وبأن الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لدعم القطاع قد أتت بثمارها، معرباً عن حرص الجانب السريلانكي على التعرف على التجربة المصرية في دعم القطاع السياحي خلال فترة الجائحة حيث تعتبر مصر مثالاً يحتذى به في استئناف حركة السياحة الوافدة أثناء الجائحة.

كما أشار السفير إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين البلدين ولاسيما في المجال السياحي من خلال تفعيل مذكرة التفاهم والتي تم توقيعها بين البلدين في عام 2008 للتعاون في هذا المجال، وبالأخص فيما يتعلق بتشكيل لجنة مشتركة من ممثلي القطاع في البلدين لبحث سبل دعم وتعزيز النشاط السياحي.

وأبدت نائب وزير السياحة ترحيبها بهذا المقترح، حيث تمّ الاتفاق على عقد لقاء افتراضي بين الجانبين لمناقشة آلية عمل اللجنة والأعضاء الممثلين بها والمجالات المقترحة للتعاون وفقاً للاهتمامات الخاصة بكل جانب.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة فعاليات مؤتمر منظمة CICA المعنية بتعزيز التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا والذي ستنظم جمهورية سيريلانكا دورته القادمة في أغسطس 2021 افتراضياً بعقد جلسة تفاعلية افتراضية لرجال الأعمال من الدول الأعضاء في منظمة CICA بهدف تعزيز التعاون السياحي بينهم، إضافة الي مناقشة المشاركة المصرية في هذا المؤتمر حيث تعتبر مصر أحد الأعضاء بهذه المنظمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى