اخبار السياسه اليوم.. «الصناعات الغذائية» يناقش تحديات القطاع

اليوم.. «الصناعات الغذائية» يناقش تحديات القطاع

تعقد غرفة الصناعات الغذائية، تنظيم المؤتمر الصحفي الأول لمجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلى وبحضور مجلس الإدارة ورؤساء الشعب وعدد من ممثلي الجهات والهيئات ومقدمي الخدمات شركاء الغرفة بمقر اتحاد الصناعات المصرية اليوم الأربعاء.

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن اللقاء يأتي إيمانا من مجلس إدارة الغرفة بأهمية دور الإعلام والرسالة الإعلامية فى دعم مجهودات الغرفة للنهوض بقطاع الصناعات الغذائية وزياده تنافسيته.

وأضاف أن مجلس إدارة الغرفة يؤمن بأهمية دور الإعلام في العمل على إيصال الرسائل الخاصة بأهمية التواصل وإتاحة وتداول البيانات والمعلومات بين كل الأطراف بما يمكن الغرفة من رسم السياسة العامة للقطاع الصناعات ويضمن تحقيق النمو والتطوير والارتقاء به داخليا وخارجيا.

ولفت إلى أنه سيتم عقد ندوة تعريفية لخدمات الغرفة وأنشطتها المتعددة في إطار مبادرة مجلس الإدارة والتي تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال مع الشركات المنضمة حديثا للغرفة وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الغرفة ورؤساء الشعب وممثلي الجهات والهيئات ذات الصلة بقطاع الصناعات الغذائية.

وأشار المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، إلى أن عدد أعضاء الغرفة يقدر بنحو 14 ألف منشأة، فيما تقدر استثمارات القطاع الغذائي نحو 500 مليار جنيه، لافتاً إلى أن الصناعات الغذائية أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي ومساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية حيث يساهم بنسبة 24.5% في الناتج المحلي الإجمالي ويوفر 23.2% من حجم العمالة المباشرة وغير المباشرة في مصر بحوال 7 ملايين عامل وبلغ إجمالي صادرات الصناعات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي ما يزيد عن 2 مليار دولار بنسبة نمو 13% مقارنة بصادرات نفس الفترة من العام السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الدراسة 10 أكتوبر.. المدارس المصرية اليابانية تحدد مواعيد سداد المصروفات