اخبار السياسه القوى العاملة: تعيين 2211 شابا بالقليوبية منهم 21 من ذوي القدرات الخاصة

القوى العاملة: تعيين 2211 شابا بالقليوبية منهم 21 من ذوي القدرات الخاصة

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية، بتعيين 2211 شابا، من بينهم 21 من أصحاب القدرات الخاصة، من خلال شهادات القيد «كعب العمل» المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 5864 من راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن توفير 215 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

وقال الوزير إنه جرى صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، منها صرف 17 منحة مولود، و5 منح زواج، و6 منح وفاة، بإجمالي 61 ألف جنيه لـ28 عاملا من المسجلين بالمديرية، الذين بلغ عددهم 20320 عاملا.

وأوضحت إيمان السيد شحاتة مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية، أن التقرير الشهري لإنجازات المديرية خلال شهر يونيو الماضي، أشار إلى  أن المديرية قامت بإجراء قياس مستوى مهارة 631 عاملا على المهن المختلفة، واستخراج 682 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتوثيق 10 شهادات قياس مستوى المهارة للعمل بالخارج، وتوجيه 9 خطابات لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، وتجديد ترخيص عمل لأجنبي.

كما قامت المديرية بالتفتيش في مجال التفتيش العمالي وعلاقات العمل على 683 منشأة دوريا، وتنظيم 51 حملة تفتيش شامل، وأسفر ذلك عن تحرير 276 محضرا، كما جرى التفتيش على 83 منشأة يعمل بها 94 طفلا، وجرى إنذار 22 منشأة منها بالمخالفات لإزالتها، وتحرير محضرين للمنشآت المخالفة، وإجراء التفتيش على 260 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، وجرى تحرير 146 محضرًا للمنشآت المخالفة.

وفي مجال علاقات العمل بلغت الشكاوى المقدمة لمكاتب علاقات العمل 215 شكوى، جرت تسوية 42 منها ودياً، وإحالة 41  للقضاء، وحفظ 44 شكوى، ومازالت هناك 88 شكوى تحت البحث والدراسة.

وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني جار تنفيذ دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة بقرية المريج - شبين القناطر، على مهنة التفصيل والحياكة  لـ11 متدربة، ومهنة كهرباء التوصيلات لـ10 متدربين.

وأشارت إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الوزير بالمتابعة الميدانية لكافة المنشآت للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في تلك المنشآت في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت المديرية بالتفتيش من قبل مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية على 440 منشأة، فضلا عن إعداد خطة لأعمال التطهير والرش الخاصة بمقر المديرية والمناطق والمكاتب التابعة لها بالمحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى