اخبار السياسه بدء توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان لأداء امتحان علم النفس والاجتماع

بدء توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان لأداء امتحان علم النفس والاجتماع

بدأ طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي، في التوافد إلى لجان الامتحانات بالمدارس الحكومية لأداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع، الذي يعقد ورقياً بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان يعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع أسئلة الامتحان وفق مواصفات الورقة الامتحانية بالتنسيق مع كبرى المؤسسات العالمية، مؤكداً أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

«شوقي»: امتحان مادة علم النفس والاجتماع يعقد ورقياً 

وأضاف «شوقي» في تصريحات، أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي مشكلات، موضحاً أنه جرى توقيع عقوبات رادعة على جميع الطلاب الذين صورو الامتحانات السابقة ونشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على الطلاب بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات والاستفادة من كافة المنصات التعليمية.

وتابع وزير التربية والتعليم، بأنه جرى التأكيد على جميع الملاحظين بضرورة توزيع كراسات الأسئلة وأوراق البابل شيت على الطلاب في المواعيد المحددة دون أي تأخير، موضحاً أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع، يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهرا.

وفي سياق متصل، وفرت قناة «مدرستنا 2 التعليمية» إجابات الامتحانات التجريبية لمادة علم النفس، التي عقدت في الشهور الماضية، وذلك بهدف تدريب الطلاب على شكل وطبيعة الأسئلة النهائية، وحثت الطلاب على ضرورة متابعتها والاستفادة منها، وشدد الدكتور طارق شوقي، على الطلاب بضرورة فهم مخرجات التعلم من أي مقرر دراسي.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية تنتهي يوم الخميس الموافق 29 يوليو الجاري، وتنتهي امتحانات الشعبة العلمية يوم 2 أغسطس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس شيوخ القبائل العربية: سيناء تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات