اخبار السياسه ميت واحد وجنازتان.. أهالي إدكو شاهدوا الجثة تتحرك فعادوا للمستشفى

ميت واحد وجنازتان.. أهالي إدكو شاهدوا الجثة تتحرك فعادوا للمستشفى

حالة من التخبط عاشها أهالي مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، أثناء دفن أحد المواطنين بمقابر المدينة، حيث فوجئوا بتحرك جثمان المتوفى داخل «النعش»، وذلك أثناء أداء صلاة الجنازة أمام المقابر، أعقب ذلك حالة من الهرج بين المشيعيين، انتهت إلى إخراج الجثة من النعش، ومحاولة إفاقته، قبل العودة به إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا الجثة تتحرك داخل «النعش»، وبعد إخراجه من الكفن، شعر المشيعيون بنفس يخرج من فمه، وصدره يتحرك، مما دفعهم إلى سرعة التوجه به إلى مستشفى إدكو، لتوقيع الكشف الطبي عليه، ولكن أكد لهم الأطباء أنه ميت بالفعل منذ فترة، فعادوا به مرة أخرى إلى المقابر، حيث تم دفنه هذه المرة.

المتوفي عاد للحياة

القصة كاملة يرويها «عيد ظريف السيد»، أحد أهالي مركز إدكو، الذي تحدث لـ«الوطن»، قائلاً: «بلغنا نبأ وفاة أحمد بلبل الأشرم، أحد أهالي المدينة، وبحسب المتبع في مثل هذه الحالات، خرج الجيران والأصدقاء يتبعون جنازة المتوفى، بعدما قرر أهله دفنه عقب صلاة العشاء اليوم الاثنين، وأثناء أداء صلاة الجنازة أمام مقابر إدكو، شعر المشيعيون بالنعش يتحرك، وما أن رفعوا غطاء النعش، إلا ووجدوا قدم المتوفى تتحرك»، بحسب رواية الشهود.

العودة بالمتوفى للمستشفى مرة أخرى

وتابع «ظريف» أن أهل «الأشرم» أسرعوا بالعودة به للمستشفى مرة أخرى، اتوقيع الكشف الطبي، وهناك أخبرهم الأطباء أنه ميت ولا نبض وضغط له، وحدثت حالة من التخبط بين الأهالي حول دفنه مرة أخرى، فطالب أهله الانتظار حتى الصباح، لعله يكون في غيبوبة ويفيق مرة أخرى، ومنهم من أكد أن إكرام الميت دفنه ولا داعي للانتظار، بعد تأكيد طاقم طبي كامل أنه قد توفى بالفعل.

ميت واحد وجنازتان

وقال «محمد حسنى»، أحد أهالي إدكو، «ذهبت إلى الجنازة متأخراً، ولم أدرك ما حدث، إلا أن الجيران والأصدقاء قصوا لي ما حدث، وبعدما أدوا صلاة الجنازة من قبل، عادوا مرة أخرى وصلوا صلاةً أخرى، وهذه هي ما أدركتها معهم»، وأشار العديد إلى أن الواقعة حدث بها «لبس»، وأن القصة كلها «مجرد تهيؤات» من الحضور وأهل المتوفى.

وفي تعليق على هذه الواقعة، أكد مصدر طبي لـ«الوطن» أن تصريح الدفن تم استخراجه عقب توقيع الكشف الطبي على المتوفى، ولا يوجد خطأ في ذلك، مشيراً إلى أن أهل المتوفى عادوا بجثته مرة أخرى، وتم توقيع الكشف الطبي من قبل طاقم كامل بمستشفى إدكو، وتبين أنه فى ميت منذ فترة، وأن ما حدث مجرد «أوهام» سيطرت على عدد من أفراد أسرة المتوفى.

8292253201627334132.jpg2896608561627334230.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى