اخبار السياسه الأوقاف تدشن 21 موقعا وقناة على 5 تطبيقات لدعم الدعوة الإلكترونية

الأوقاف تدشن 21 موقعا وقناة على 5 تطبيقات لدعم الدعوة الإلكترونية

أكدت وزارة الأوقاف، إطلاق 21 صفحة وموقعًا وقناة في مجال التطوير التكنولوجي والدعوة الإلكترونية، على 5 تطبيقات إلكترونية، هي: «فيس بوك، تيليجرام، ساوند كلاود، يوتيوب، وتطبيق وعي»، منها 5 صفحات متخصصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، هي: «الإعجاز الرباني في الكون، وعي، مجلس الفردوس، عشاق اللغة العربية، وأطفالنا».

وأشارت وزارة الأوقاف في تقرير لها عن حصاد إنجازات 7 سنوات سلمت منه نسخة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه تم إنشاء قناة منبر التجديد على موقع اليوتيوب خلال العام 2018- 2019، وبلغ عدد المشتركين فيها نحو 11350 مشتركًا، وعدد المشاهدات 1005351 مشاهدة.

موقع أكاديمية الأوقاف الدولية

ولفتت وزارة الأوقاف في تقريرها أيضا إلى أنه تم إطلاق موقع أكاديمية الأوقاف الدولية في فبراير 2019، ليصل عدد الزائرين للموقع إلى 33 ألفًا و641 زائرًا، كما تم إطلاق دورة الفكر المستنير الإلكترونية العامة لجميع الأئمة والواعظات على مستوى الجمهورية، حول ثلاثة كتب هي: «الفهم المقاصدي للسنة النبوية، الكليات الست، وقواعد الفقه الكلية».

وأوضح تقرير الوزارة إلى أنه تم إتاحة 13 محاضرة مسجلة بالفيديو على موقع الوزارة وقنواتها المرئية والمسموعة، كما تم إطلاق الكتاب المرئي والمسموع والمقروء، وبلغ عدد الحلقات التي تم تسجيلها 21 حلقة، كما تم نشر 75 كتابًا وموسوعة باللغة العربية و100 كتاب مترجم إلى اللغات الأجنبية على البوابة الإلكترونية لوزارة الأوقاف.

قناة منبر التجديد

وأضافت وزارة الأوقاف أنه تم إطلاق منبر التجديد الصوتية على التيليجرام، وبلغ عدد المشاهدات نحو 61 ألف مشاهدة، بينما تم إطلاق قناة منبر التجديد الصوتية على السانود كلاود، وتم نشر 38 مقطعًا صوتيًا، وبلغ عدد المشاهدات 8 آلاف مشاهدة.

وأكدت الأوقاف إطلاق تطبيق وعي لأجهزة الأندرويد كما تم نشر 32 كتابًا من إصدارات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فضلا عن إنشاء منصة إلكترونية خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى