اخبار السياسه طريقة تحضير الدروس في جميع المواد الدراسية للمعلمين

طريقة تحضير الدروس في جميع المواد الدراسية للمعلمين

كشف الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس عن طريقة تحضير الدروس في جميع المواد الدراسية للمعلمين، حيث توجد مجموعة من الواجبات يجب على المعلم تنفيذها للتحضير الجيد للدروس وتدريب الطلاب على كيفية الاستفادة من المقرر الدارسي، وفهم مخرجات التعلم وفق رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأضاف شحاتة لـ«الوطن»، أنّ المعلم يجب أن يراعي أساليب التدريس الحديثة عند تحضير الدروس، وأن يكون المتعلم هو محور العملية التعليمية، والاهتمام بالتعليم عن بعد، لتكييف بيئة التعلم وفق استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية، مؤكدا أنّه لابد من التمييز بين الطلاب العاديين والمتفوقين، وتخصيص أنشطة أكثر للطلاب المتفوقين، وتخصيص أنشطة أساسية للطلاب الضعاف للارتقاء بمستواهم، ويجب على المعلم أن يكون على وعي بتكنولوجيا التعليم وتوظيفها أثناء عملية التدريس.

وعن طريقة تحضير الدروس في جميع المواد الدراسية للمعلمين، يقول أستاذ المناهج وطرق التدريس، إنّه يجب على المعلم أداء الواجبات الآتية:

- تحديد الهدف الأساسي من الدرس.

- تحديد موضوع الدرس.

- يتعين على الطلاب قبل تدريس موضوع محدد الاطلاع عليه في المنزل والتحضير له جيدا قبل الشرح في المدرسة.

- تنفيذ عملية التدريس عن طريق الأنشطة في البداية.

- توضيح استراتيجيات التدريس في المقرر الدراسي.

- الاهتمام بعملية التقويم في بداية الحصة لمعرفة مستويات الطلاب، وأثناء التدريس للكشف عن مراحل التعلم المختلفة بين الطلاب.

- تقويم الطلاب في نهاية الحصة لمعرفة مدى تحقيق أهداف الدرس.

- استخدام أسلوب التعزيز والإثابة والتشجيع.

- التفاعل المستمر مع الطلاب.

وأكد الدكتور حسن شحاتة، أنّ التعليم الناجح يقوم على أساس البهجة والتسامح والحرية، مشددا على الطلاب بالاستعداد الجيد للعام الدراسي، والاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والفني للطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات