اخبار السياسه في 7 كليات.. منح من «الأعلى للجامعات» لطلاب مدارس «STEM»

في 7 كليات.. منح من «الأعلى للجامعات» لطلاب مدارس «STEM»

وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، على تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وهي كليات «الإعلام، التربية الرياضية، الفنون الجميلة، التربية الموسيقية، الجامعات التكنولوجية، والتربية النوعية «شعبة المسرح التربوي – التربية الفنية – شعبة التربية الموسيقية»، التمريض «كليات والمعاهد الفنية للتمريض»، السياحة والفنادق»، وذلك للعام الجامعي 2021/2022.

كما وافق المجلس على تخصيص عدد من المِنح الدراسية بالجامعات الحكومية، لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وذلك بكليات «الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الطب البيطري، الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات»، طبقًا للضوابط الداخلية للكليات والجامعات.

ووافق المجلس على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل المادة رقم «93 مكرر 2» من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، التي تتضمن شروط الحصول على الدرجات العلمية التي تمنحها كليات التربية النوعية ورياض الأطفال.

كما وافق المجلس على مُقترحات لجنة قطاع طب الأسنان، لتطوير منظومة التعليم والتدريب بكليات طب الأسنان، التي وصل عددها بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية إلى نحو 40 كلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه المصل واللقاح: أدوية منع الحمل تسبب جلطات أكثر من لقاحات كورونا
التالى اخبار السياسه طارق الشيخ يحيي حفل زفاف نجل عبد الباسط حمودة «صور»