اخبار السياسه عاجل.. الإعلان عن دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021- 2022

عاجل.. الإعلان عن دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021- 2022

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) خريجي العام الدراسي (2019/ 2020 )، (2020/2021)، وذلك بالمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحي للقوات بالجلاء.

شروط التقدم للمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021 - 2022

- أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) عن نسبة  نجاح 60%.

- ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%.

- ألا يقل السن عن 17 عاما ولا يزيد على 21 عاما في 1/10/2021.

- أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس.

- أن يكون غير متزوج أوسبق له الزواج، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة.

- أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمتة بالرفت منها.

-أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية- نفسية –  لغة إنجليزية - لياقة بدنية  - كشف الهيئة- التحاليل الطبية...) .

 كما يشترط موافقة والد ولي أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للفرد بعد قبوله بالقوات المسلحة الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

نظام الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

ومدة الدراسة سنتان دراسيتان تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، يليها ستة أشهر (امتياز) تدريب عملي بالمستشفيات للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

 أماكن سحب وتقديم الملفات للمعاهد الصحية للقوات المسلحة

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، المعهد الصحى  للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، معهد الطب العسكري بالمعادي، المستشفى العسكري بالزقازيق، المستشفى العسكري بدمياط، المستشفى العسكري بسوهاج، اعتباراً من 1/8/2021 إلى 9/9/2021.

على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث)  بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، ويكون آخر موعد لتقديم الملفات يوم 12/9/2021.   

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى