اخبار السياسه مصدر بالبرلمان التونسي عن منع دخول «الغنوشي»: الجيش امتثل للدستور

مصدر بالبرلمان التونسي عن منع دخول «الغنوشي»: الجيش امتثل للدستور

قال مصدر بمجلس نواب الشعب التونسي، إن المجلس سيظل مغلقا امتثالا لقرارات الرئيس قيس سعيد، التي صدرت أمس، مؤكدا أنه لن يسمح أبدا بدخوله ومخالفة قرارات الرئيس الدستورية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجيش التونسي حين منع راشد الغنوشي، رئيس المجلس، رئيس حركة النهضة، من دخول المجلس، كان امتثالا لقرارات الرئيس الدستورية، التي تمت وفق أحكام المادة 80 من الدستور.

وأضاف المصدر: «لا يمكن مخالفة قرارات الرئيس قيس سعيد الدستورية»، لافتا إلى أن البعض انتقد قرار الجيش التونسي بإغلاق مجلس النواب ومنع «الغنوشي» من الدخول، لكن هذا ليس في محله؛ لأن الأول أدى واجبه الدستوري بالامتثال لقرارات صدرت عن رئيس الدولة بموجب الدستور.

وتحرك الجيش التونسي ليلا إلى مجلس نواب الشعب التونسي وأغلقه، فيما وصل راشد الغنوشي، زعيم إخوان تونس، رئيس المجلس، محاولا الدخول بصحبة مجموعة من النواب، لكن قوات الجيش المتواجدة رفضت ذلك.

وقرر الرئيس التونسي، إعفاء رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي من منصبه، وتجميد سلطات مجلس النواب، ورفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب.

وأكد الرئيس التونسي، أن الإجراءات المتخذة، ليست تعليقا للدستور، مشددا: «لن نسكت على أي شخص يتطاول على الدولة ورموزها»، مؤكدا أن «من يطلق رصاصة واحدة، سيطلق عليه الجيش وابلا من الرصاص، وأن الشعب يواصل ثورته في ظل الشرعية، وسيطبق القانون على الجميع».

وتولى الرئيس التونسي رئاسة النيابة العمومية، للوقوف على كل الجرائم التي ترتكب في حق تونس، وكذلك السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس الحكومة، يعينه رئيس الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى