اخبار السياسه تونسيون يتجمعون أمام «البرلمان» وسط حضور أمني مكثف.. فيديو

تونسيون يتجمعون أمام «البرلمان» وسط حضور أمني مكثف.. فيديو

تجمع عدد من التونسيين، أمام مقر مجلس نواب الشعب «البرلمان»، بـ«باردو» وسط حضور أمني مكثف، رافعين شعار «ديقاج» أو «ارحل» في وجه رئيس مجلس نواب الشعب،  زعيم حركة«النهضة» الإخوانية راشد الغنوشي وبقية النواب.

وطالب المحتجون كلا من الغنوشي والنواب بالرحيل، فضلا عن ترديد شعارات أخرى تلاها ترديد للنشيد الوطني، وفقا لما ذكره موقع «الصباح» التونسي.

وكانت وحدات ومدرعات من الجيش التونسي، وصلت في وقت سابق، إلى ساحة باردو حيث يقع مقر مجلس نواب الشعب، لحماية البرلمان وسط هتاف شعبي كبير، وفقا لما ذكرته بوابة إفريقيا الإخبارية.

كما أشار موقع «الصباح» التونسي، إلى تمركز وحدات الجيش الوطني بشارع بورقيبة.

وكان عدد من الشبان التونسيين، أقدموا مساء أمس الاحد على اقتحام مقر حركة «النهضة» الإخوانية بطبربة الواقعة، في شمالي البلاد وإحراق محتوياتها.

وكانت الأهالي خرجت للاحتفال بقرارات الرئيس قيس سعيد، وتجمعهم بوسط المدينة، معبرين عن فرحتهم، بالزغاريد والهتافات والشعارات وبإطلاق الشماريخ.

وكان آلاف التونسيين، تدفقوا مساء أمس الأحد، إلى شوارع العاصمة التونسية «تونس» بعد إعلان سعيد إطاحته بالحكومة وتجميد أعمال البرلمان للإشادة بهذه الخطوة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 واحتفل أنصار الرئيس التونسي بقراره الذي رأو فيه سقوط حركة «النهضة» الإخوانية، بالهتافات والزغاريد وإطلاق أبواق السيارات والألعاب النارية.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى