اخبار السياسه نائب يتقدم باقتراح لمجلس النواب لإقامة قصر ثقافة بشرق القناة

نائب يتقدم باقتراح لمجلس النواب لإقامة قصر ثقافة بشرق القناة

تقدم النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، باقتراح لإقامة قصر ثقافة بمدينة القنطرة شرق، وعقدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، جلسة اليوم، لمناقشة إقامة قصر الثقافة على مساحة 1600 متر.

وقال «طلبة» إن قصر الثقافة صدر له قرار رقم 147 لسنة 2010، مشيرا إلى أهمية قصور الثقافة في ضخ الوعي والثقافة داخل المجتمع.

وأضاف أن قصور الثقافة تعمل على صناعة الفكر والوعي، فضلا عن دورها المتميز في اكتشاف المواهب، وتقديمها إلى المجتمع. 

وتابع: «يوجد شبابًا من القنطرة يمتلكون موهبة كبيرة ربما تفوق موهبة الذين يتصدرون المشهد الآن، فليس شرطا أن نطالب المبدع الشاب القابع في الأقاليم أن يكلف نفسه ويسكن في القاهرة، من أجل أن يكون حاضرًا في المشهد الثقافي»، مطالبًا بوجود قنوات اتصال بين مبدعي المحافظات والمبدعين في القاهرة.

وقال عضو مجلس النواب إن هناك شبابا في غاية الإبداع، إلا أنهم في حاجة ماسة إلى من يمد لهم يد العون لكي يعلنوا عن مواهبهم الأدبية والثقافية.

وأضاف أن افتتاح وإعادة ترتيب عمل قصور الثقافة وتفعيل دورها الحقيقي الذي دشنت من أجله، سيسهم بشكل كبير في إعادة المشهد الثقافي الذي كانت تتمتع به مصر منذ عقود، وكانت مصر وقتها صاحبة الريادة في ميدان الثقافة العربية بلا منازع.

وتشهد 16 قرية في مدينة القنطرة شرق عملية تطوير كاملة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مستقبل وطن بكفرالشيخ يوزع 300 كرتونة مواد غذائية ولحوم في مطوبس