اخبار السياسه جامعة الإسكندرية تطلق وحدة التضامن الاجتماعي لتطوير الطلاب والخريجين

جامعة الإسكندرية تطلق وحدة التضامن الاجتماعي لتطوير الطلاب والخريجين

أعلنت جامعة الاسكندرية، استحداث وحدة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى في الجامعة، وذلك استجابة لرؤية مصر 2030، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتركيز على بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له، وكذلك خطة وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في أنشطتها الخدمية والتنموية، والتي تحتضنها كلية الآداب.

3 أهداف لوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الإسكندرية

وأوضحت الجامعة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الوحدة الجديدة سيكون مقرها مركز طه حسين بكلية الآداب، وتقوم بتنفيذ مجموعة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعة وكذلك الخريجين، وذلك من خلال الأنشطة المتعلقة بالتمكين الاقتصادي، وبرامج بناء الشخصية كونها تهدف إلى 3 محاور وأهداف رئيسية وضعتها الوزارة.

مركز التضامن الاجتماعي بالإسكندرية يهتم بالتنمية وبناء الشخصية

وبرز المحور الأول في التنمية وبناء الشخصية من خلال مجموعة الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة، مثل «وعي» و«كفاية 2»، فضلًا عن التوعية بخطورة الإدمان والصحة الإنجابية والعنف الأسري وتقبل الآخر والحوار البناء وتنفيذ المبادرة الرئاسية «مودة».

الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ضمن أهداف الوحدة

 وتمثل المحور الثانى في الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، من خلال تقديم المساعدات للطلاب ورعاية الطلاب من ذوى الإعاقة والتكفل مصروفاتهم وتوفير الأجهزة التعويضية لهم بالمجان، وتوفير رفيق للمعاق إذا كانت حالته تستدعي ذلك من شباب الخدمة العامة، وتقديم استشارات نفسية واجتماعية للطلاب وممارسة الأنشطة التوعوية لصندوق الإدمان وعلاج من وقعوا فريسة للإدمان بالمجان في المراكز العلاجية التابعة للصندوق بالمحافظات.

أما ما يخص التمكين الاقتصادي فيتم من خلال مساعدة الطلاب والخريجين والعاملين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الحصول على مشروعات صغيرة حسب الإجراءات المتبعة من بنك ناصر الاجتماعي.

تحسين مشاركة الطلاب في أعمال التطوع والعمل العام

وتعلق المحور الثالث بتحسين مشاركة الطلاب في أعمال التطوع والعمل العام وتنمية خبراتهم، من خلال الأنشطة والبرامج التي تنفذها وزارة التضامن لخدمة المجتمعات التي تحيط بالجامعة، أو من خلال البيئات الأساسية لهم ومحاولة تسويقها داخل المجتمعات المحلية.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى