اخبار السياسه عقار السيالة ليس الأول.. حوادث العقارت المائلة في الإسكندرية

عقار السيالة ليس الأول.. حوادث العقارت المائلة في الإسكندرية

تجددت كارثة العقارات المائلة في محافظة الإسكندرية من جديد، حيث شهدت منطقة السيالة بحي الجمرك، وسط الإسكندرية، أمس السبت، ميلا بعقار حديث البناء مكون من 16 طابقًا دون حدوث إصابات أو خسائر، فيما أخلى الحي العقار والعقارات المجاورة له.

وتبين بعد الفحص، أن العقار المائل حديث البناء ومكون من أرضي و16 طابقًا، وحدوث ميل وانفصاله عدة سنتيمترات عن العقار الملاصق له والمكون من 18 طابقا، وحدوث تصدع وشروخات به، وذلك دون إصابات أو خسائر حتى الآن.

عقار الإسكندرية المائل في حي السيالة ليس الأول في محافظة الإسكندرية التي شهدت حوادث مماثلة متكررة على مدار السنوات القليلة الماضية، لعقارات لا تتعدى أعمارها في الغالب سنوات قليلة.

3750484411612698877.jpg

فبراير 2021.. برج «كوم الشقافة» المائل بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية في فبراير 2021، أزمة كبرى نتيجة ميل أحد الأبراج السكنية غرب المدينة، وما تبعه من تواجد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بموقع العقار، لمتابعة تداعيات الموقف على أرض الواقع، وكان البرج مأهول بالسكان، تقطن به 8 أسر، ومكون من دور أرضي و9 أدوار علوية.

نوفمبر 2020.. إخلاء عقار مائل من 12 أسرة غرب الإسكندرية

في نهاية نوفمبر من العام الماضي 2020، قررت محافظة الإسكندرية إخلاء العقار الكائن بـ140 شارع الأميرية مع النصرية بمنطقة كرموز بحي غرب، والمكون من 12 طابقًا ويقطن به 12 أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتى سطح الأرض، وذلك للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين قاطني العقار والأسر والأطفال.

جاء قرار الإخلاء بناء على قرار اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتشكيلها من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، حيث تبين أن العقار يمثل خطورة على حياة المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له.

مارس 2020.. عقار مائل مكون من 13 طابق في منطقة باكوس

في مارس من العام الماضي 2020، شهدت منطقة باكوس بالإسكندرية، حادث عقار مائل جديد، حيث تلقى حي شرق بلاغا يفيد بحدوث ميل بأحد العقارات بشارع الشرف المتفرع من شارع محطة السوق بمنطقة باكوس التابع لقسم شرطة ثانِ رمل.

وأسفرت المعاينة عن حدوث فاصل إنشائي بين العقار رقم 10 والعقار المجاور له، وحدوث ميل بالعقار الذي يتكون من طابق أرضي وميزانين و13 طابقا سكنيا، وجرى تحرير محضر إداري بقسم الشرطة برقم 2133 للإخلاء الفوري لقاطني العقار والعقار المجاور حرصًا على أرواحهم.

12716818541606229679.jpg

أكتوبر 2019.. ميل مفاجئ في عقار مكون من 17 طابق

في أكتوبر 2019، حدث ميل مفاجئ في عقار مكون من 17 طابقًا بمنطقة الورديان، غرب الإسكندرية، في الساعات الأولى من الصباح، دون حدوث إصابات أو وفيات، وأخلى حي غرب 4 عقارات بالقوة الجبرية دون المنقولات من بينها العقار المائل؛ للحفاظ على حياة السكان، فيما سادت حالة من الخوف بين الأهالي بالمنطقة المشار إليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه زيادة الإقبال على التصويت في انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالقاهرة
التالى اخبار السياسه سماء روسيا تتحول إلى اللون البرتقالي.. ما القصة؟ (فيديو)