اخبار السياسه عاجل.. تداول أسئلة امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي

عاجل.. تداول أسئلة امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي

زعمت صفحات الغش، تسريب أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتيلجرام»، وذلك بعد انطلاق الامتحان بوقت قليل، والذي يعقد ورقياً في لجان مراقبة ومؤمنة جيداً، ووسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة العمليات المركزية حريصة على رصد أي محاولات لتسريب امتحان مادة التاريخ، موضحاً أنه في حالة التأكد من صحة الأوراق المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي سيتم تطبيق عقوبات رادعة على أي طالب صور الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

«شوقي» يحذر الطلاب من الغش: نطبق عقوبات رادعة 

وحذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من الالتفات لأي أوراق منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الوزارة ستطبق عقوبات رادعة على أي محاولات للغش في الامتحانات، موضحاً أن الامتحانات تعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، مشدداً على الطلاب وأولياء الأمور على التركيز فقط في الامتحانات والاهتمام بما يتم بثه على المنصات التعليمية.

مزاعم بتسريب امتحان التاريخ 

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعتبر الأفضل في تاريخ الثانوية العامة، موضحاً أن الامتحانات تعقد ورقياً بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية التي تقيس الفهم، لافتاً إلى أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي معوقات، مشيراً إلى أن عقوبات الغش تصل إلى الحرمان لمدة لا تقل عن عامين من الامتحانات.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدوا اليوم امتحان مادة التاريخ ورقياً لمدة 3 ساعات في المدارس الحكومية، وكثفت مديريات التربية والتعليم من الإجراءات الاحترازية كتعقيم اللجان الامتحانية، وحرصت على التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة مستجدات سير الامتحانات بصورة منتظمة، وشددت المديريات على الطلاب بضرورة عدم خلع الكمامات في اللجان الامتحانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تنفيذ أعمال صيانة في 44 ألف شقة إسكان اجتماعي بأكتوبر الجديدة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات