اخبار السياسه محافظ الإسكندرية: يوجد 164 عقارا مائلا وجار إزالة 12 دور من عقار الأنفوشي

محافظ الإسكندرية: يوجد 164 عقارا مائلا وجار إزالة 12 دور من عقار الأنفوشي

علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على واقعة ميل عقار الأنفوشي، فذكر أن هذا العقار جرى بناءه منذ عام 2016، ويتألف من دور أرضي و18 طابق وجميعها مخالفة، وصدر ضده 18 قرار إزالة ولم يجرى إزالة سوى دور واحد فقط ، نظرًا لوجود سكان بها أسر كاملة به، مؤكدًا أنه حدث ميل في العقار بدرجة 20 سنتيمترًا وجرى إخلاء جميع السكان، ولم يسفر الميل عن وقوع أي إصابات.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة «صدى البلد»، أنه جرى تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، من أجل فحص عقار الأنفوشي، وانتهت بتوصية لإزالة 8 أدوار مخالفة، مشيرًا إلى أنه قبل نصف ساعة من الآن عادت، وأكدت على ضرورة إزالة 12 دور. 

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن هناك عدد من العشوائيات الذين بنوا مخالف وبدون تراخيص على مدار عشرات السنوات الماضية، منوهًا بأنه لم يجرى ضبط مالك العقار المائل حتى الآن، كما أن هناك مرتشين وفاسدين يقفون وراء عقار الأنفوشي المائل، والمقصرين حتى  وإن خرجوا على المعاش سيجرى محاسبتهم.

وأوضح أن النيابة ستتخذ إجراءاتها القانونية وكل من أهمل في عمله وكان سببًا سيحاسب ، لافتًا إلى أن هناك عقارين خلف هذا العقار المائل وأوراقهما سليمة، ولكن جرى إخلائهم حفاظًا على أرواح السكان، قائلا إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع بناء أي عقارات مخالفة في الإسكندرية، حيث وصلت عدد العقارات المائلة بالمحافظة إلى 164 عقارًا مائلا بدرجات مختلفة وهناك 2300 عقار أعمارهم أكثر من 100 عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه فؤاد عودة: يجب تطعيم الأطفال ضد كورونا.. وأوروبا أنانية
التالى اخبار السياسه أسعار الخضروات في أسواق مصر اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021