اخبار السياسه أسعار النفط تصل لأدنى مستوى لها في يوليو خلال الأسبوع الماضي

أسعار النفط تصل لأدنى مستوى لها في يوليو خلال الأسبوع الماضي

شهدت أسعار النفط العالمية تذبذبا كبيرا خلال أيام الأسبوع الماضي، حيث انخفضت بشكل ملحوظ خلال بداية تعاملات الأسبوع، ولكنها شهدت ارتفاعا مرة أخرى بنهايته، ويعد هذا الأسبوع الأقل سعرا منذ بداية شهر يوليو الجاري.

وسجل خام برنت العالمي أعلى سعر له خلال الأسبوع الماضي، بـ74.10 دولار للبرميل أمس الجمعة، كما سجل أقل سعر يوم الثلاثاء، بقيمة 67.67 دولار للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم أغسطس- خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق له، حيث سجل أعلى سعر للبرميل خلال الأسبوع أمس الجمعة ، ليسجل 72.07 دولار للبرميل، وجاء أقل سعر للبرميل خلال الأسبوع يوم الثلاثاء، بـ65.91 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، ووسط تنامي إصابات كوفيد-19 التي تهدد بخفض الطلب على الخام.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بواقع 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل، في زيادة لم تكن متوقعة.

 

وجاءت التذبذبات السعرية بسبب التوقعات بضخ المزيد من الخام في السوق، وعقب قراءة أسبوعية ضعيفة على نحو مفاجئ للطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

 

وقالت منظمة أوبك، في تقريرها الشهري، إنها تتوقع تعافيا قويا في الطلب على النفط العالمي لبقية 2021، وتوقعت أن يصل استهلاك الخام في 2022 إلى مستويات مماثلة لما جرى تسجيله قبل جائحة كوفيد-19.

وتؤثر أسعار النفط العالمية بشكل كبير على أسعار للمواد البترولية كالبنزين والسولار في السوق المصرية، وذلك لربط الأسعار المحلية للوقود بالأسعار العالمية، بعد قرار مجلس الوزراء، من خلال لجنة التسعير التلقائي للوقود.

وقد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أمس ارتفاع أسعار البنزين المحلية نظرا لارتفاع أسعار النفط الخام العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مواعيد اختبارات المتقدمين لوظائف شركة مياه البحر الأحمر
التالى اخبار السياسه محمد حماقي يتألق في حفل «القاهرة الجديدة» بحضور نجوم الفن «صور»