اخبار السياسه صعوبة امتحان الفيزياء اليوم.. خبراء في المادة يكشفون الحقيقة

صعوبة امتحان الفيزياء اليوم.. خبراء في المادة يكشفون الحقيقة

علَّق معلمون على صعوبة امتحان الفيزياء، اليوم، قائلين إن الامتحان اشتمل على عدد من الأسئلة التي تقيس مستوى الطالب المتفوق، موضحين أن أفكاره تختلف عن أفكار امتحانات الأعوام الماضية، لافتين إلى أن غالبية الأسئلة من الامتحانات التجريبية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم في الشهور الماضية.

وأكد أحمد حمدي، معلم فيزياء، أن صعوبة امتحان الفيزياء اليوم في احتوائه على أفكار جديدة غير أفكار امتحانات السنوات الماضية، موضحا أن الامتحان في مستوى متوسط وغطى جميع أجزاء المقرر الدراسي.

أسئلة امتحان الفيزياء اليوم غير موجودة بالكتاب المدرسي 

وأضاف «حمدي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الامتحان اشتمل على كل نقطة في المقرر الدراسي، موضحا أنه يحتاج إلى طالب تدرب كثيرا على طريقة هذه المسائل:«هو محتاج طالب دماغه شغاله ويكون فاهم»، لافتاً إلى أن الأسئلة غير موجودة بالكتاب المدرسي إلا أنها موجودة في المنهج.

وتابع معلم الفيزياء، أن الامتحان اشتمل على سؤال واحد غير مباشر:«أنا مش فاهم هو عايز إيه بالظبط في السؤال ده»، مؤكدا على أن الامتحان احتاج لمعلم درب طلابه جيدا على الكثير من الأسئلة الإبداعية التي تعتمد على الفهم وبها أفكار متنوعة.

من جانبه، قال عادل يوسف، معلم فيزياء، إن الامتحان اشتمل على 4 أسئلة للطالب المتميز، مؤكدا على أنه هناك أكثر من 20 سؤالا في الامتحان من النماذج التجريبية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف «يوسف» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الكتب الخارجية بها امتحانات أصعب من الامتحان الذي عقد اليوم، مؤكدا على أن مادة الفيزياء تحتاج إلى مجهود كبير من أي طالب في مذاكرتها وفهم قوانينها، موضحا أن الامتحان من المقرر الدراسي.

وتابع معلم الفيزياء، أن المستوى العلمي لدفعة الثانوية العامة الحالية أقل بكثير من الدفعات السابقة: «غالبية الطلاب اعتمدوا أنهم هينجحوا والامتحانات هتيجي سهلة نظراً للظروف التي مرت بها العملية التعليمية». 

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة، أكدوا على أن امتحان مادة الفيزياء اشتمل على أكثر من 10 أسئلة صعبة، موضحين أن الامتحان به أفكار جديدة ومركبة وتحتاج إلى تفكير، لافتين إلى أن هناك بعض الأسئلة غير موجودة لها أفكار شبيهة في المنصات التعليمية أو الامتحانات التجريبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه في «صاحبة السعادة».. هاني سلامة يكشف تفاصيل اللقاء الأول مع يوسف شاهين