اخبار السياسه تصميم تامر حسني.. انتقادات لزي فتيات بعثة مصر بطوكيو: لابسين رجالي ليه؟

تصميم تامر حسني.. انتقادات لزي فتيات بعثة مصر بطوكيو: لابسين رجالي ليه؟

انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المشاهير، الزي الرسمي للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، وبالأخص زي اللاعبات الفتيات، حيث ارتدين «بدل رجالي»، مثل باقي أفراد البعثة من اللاعبين الرجال، وأكد المنتقدون للزي أنه كان من الأفضل ارتداء اللاعبات أزياء خاصة بهن، مثل غالبية بعثات الدول الأخرى.

أحمد حسام ميدو يعلق على زي البعثة المصرية

ونشر لاعب كرة القدم السابق أحمد حسام ميدو تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، كتب فيها: «مش عارف ليه البنات في البعثة الأولمبية المصرية لابسين بدل رجالي»، وتبعها بتغريدة أخرى علق خلالها على صورة زي البعثة اليونانية في أولمبياد طوكيو 2020: «ماله لبس اليونانيين؟ البنات لابسين لبس بنات أهو، واعمل للمحجبات بكم طويل ياعم، إنما إيه البنات اللي لابسة بدل رجالي ده؟».

3914789211627065963.jpg

وعلق هاني رمزي، لاعب كرة القدم السابق، على تغريدة «ميدو»، قائلا: «فعلا ليه؟»، في استنكار منه لشكل الزي الرسمي، الذي كان ينبغي أن يكون أنثوي بالنسبة للفتيات من لاعبات البعثة المصرية.

6939831161627065966.jpg

انتقادات لزي البعثة المصرية في طوكيو

وكتب الشاعر وليد عبد المنعم، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك» قائلا: «دي ملابس البعثة الأولمبية المصرية في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو النهارده، السؤال بقى مين المسؤول العبقري اللي قرر إن بناتنا تلبس البدل الرجالي دي؟!».

6793350871627065965.jpg

وتحدث عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الأمر نفسه، من بينهم، عبدالله غلوش، الذي علق: «طبعا ولادنا شكلهم يفرح طول عمرهم، بس الحقيقة الزي الرسمي للبعثة المصرية تقليدي جدا، مفيش أي حاجة من ريحة مصر، ولو حتى دبوس على عروة الجاكيت، وبعدين نفس زي الشباب هو زي الآنسات مفيش فرق بينهم، معرفش مين اختاره، ومعرفش إيه علاقة تامر حسني بالأزياء عشان أول خط له يكون هو الزي الرسمي للبعثة».

18545251841627066200.jpg

وكذلك قال علي أبو طالب، معلقا: «الاعتراض على شكل البعثة المصرية مش في فكرة لبس بدلة، المبدأ نفسه عادي، لكن تنفيذ وتصميم البدل رديء جدا، ممكن بِدل برضه بس شكلها يبقى ألطف كتير، واختيار ألوان متناسقة، في العموم أمر يمكن تجاوزه خلاص، وبالتوفيق ليهم».

7235525441627066202.jpg

تامر حسني صاحب تصميم زي البعثة المصرية

يذكر أن الزي الرسمي للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو من تصميم الفنان تامر حسني، في أول ظهور لخط الأزياء الإيطالي الخاص به، الذي يحمل اسم «BERROCCI»، حيث كان الإعلان عنه في حفل حضره الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، والسفير الياباني في القاهرة، وأبطال البعثة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه النيابة تحقق في واقعة مقتل تاجر على يد شقيقه بقطار المنوفية
التالى اخبار السياسه الدراسة 10 أكتوبر.. المدارس المصرية اليابانية تحدد مواعيد سداد المصروفات