اخبار السياسه حقيقة رفع أسعار تذاكر النقل العام بعد زيادة البنزين اليوم

حقيقة رفع أسعار تذاكر النقل العام بعد زيادة البنزين اليوم

بعد تحريك سعر البنزين اليوم، تساءل كثيرون عن حقيقة رفع أسعار تذاكر النقل العام بعد زيادة البنزين، حيث قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إنّه لا زيادة في أسعار تذاكر النقل العام بعد تحريك سعر البنزين اليوم، وسعر تذكرة أتوبيس النقل العام كما هي دون تعديل، موضحا أنّ الزيادة ستكون في سعر البنزين، بينما أتوبيسات النقل العام تعمل بالسولار.

لا مساس بتعريفة الركوب في القاهرة

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة لـ«الوطن»، أنّ تذاكر النقل العام ثابتة، ولا توجد أي زيادة في أسعار السولار، كما أعلنت محافظة القاهرة عدم زيادة تعريفة الركوب بسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وانتظام العمل بكل الخطوط بنفس الأسعار، لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، انتظام سير العمل داخل مواقف السيارات في نطاق محافظة القاهرة، واستمرار العمل بتسعيرة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، والتوجيه بتكثيف الحملات على الخطوط ومواقف السيارات للتأكد من عدم التلاعب في سعر التعريفة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي سائق مخالف للتسعيرة، لضمان عدم استغلال المواطنين مع تحريك سعر البنزين.

تحريك سعر البنزين

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت صباح اليوم تحريك أسعار الوقود مع تثبيت أسعار السولار والكيروسين، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030، حيث أصدر وزير البترول والثروة المعدنية القرار رقم 1483 لسنة 2021، بأن يحدد سعر اللتر من بنزين 80 أوكتين للمستهلك بـ675 قرشا، بدلا من 650 قرشا.

كما أن سعر اللتر بنزين 92 أوكتين للمستهلك بسعر 800 قرش، بدلا من 775 قرش، و95 للمستلك 900 قرش، بدلا من 875 قرشا. وذلك بزيادة قدرها 25 قرشا على الأنواع الثلاثة «80 و92 و95»، فضلا عن تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر، وأيضا سعر بيع المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحرير 78 محضرا لمخابز سياحية مخالفة في الإسماعيلية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي