اخبار السياسه «أوقاف الإسكندرية» تتجاوز مبيعات صكوك أضاحي العام الماضي

«أوقاف الإسكندرية» تتجاوز مبيعات صكوك أضاحي العام الماضي

قال الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إنَّ المديرية نجحت خلال عيد الأضحى المبارك، من تجاوز إجمالي مبيعات صكوك الأضاحي عن العام الماضي، التي بلغت حينها 6119 صكًا، وهو الرقم الذي تم تجاوزه حيث تأتي في المركز الثاني حالياً بعد القاهرة.

أكثر من 11 مليون حصيلة صكوك الأضاحي في الإسكندرية العام الماضي

وأضاف «كاسب» في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنَّ بيع صكوك الأضاحي مستمر حتى قبل غروب شمس ثالث أيام التشريق أي رابع أيام العيد، على أن يتم إصدار البيان النهائي بالاعداد يوم الأحد المقبل.

وجاء ذلك بعدما برزت عائدات مديرية أوقاف الإسكندرية من صكوك الأضاحي العام الماضي ما يزيد على 11 مليون جنيه، وقد كان نصيب محافظة الإسكندرية من لحوم الاضاحى العام الماضى ما يزيد على 65 طنًا تم توزيعها على مستحقيها بالمحافظة.

عيد الأضحى بمساجد الإسكندرية

وأدى أئمة مديرية أوقاف الإسكندرية، خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك تحت إشراف الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية والدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة، وذلك بمساجد الإسكندرية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما أدى وكيل الوزارة صلاة العيد بمسجد أبي العباس المرسي، وألقى الخطبة الدكتور عبدالرحمن نصر نصار وكيل المديرية، فيما وجه الشيخ خشبة التهاني للشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

كما ثمن جهود الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن كما أثنى فضيلته على التزام الرواد الذي إنما يدل على وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة. 

غرفة عمليات لمتابعة صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية

وكان الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، قد التقى مديري الإدارات، حيث تمّ تأكيد الالتزام بتعليمات الوزارة بخصوص صلاة عيد الأضحى، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة فضيلته وكذلك تشكيل غرفة فرعية بكل إدارة برئاسة السيد مدير الإدارة لمتابعة صلاة العيد ومشروع صكوك الأضاحى وحتى انتهاء عصر الجمعة المقبل والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، مع تأكيد الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم مع الالتزام بضوابط صلاة العيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لفرضه السيطرة والإتاوات على المواطنين
التالى اخبار السياسه الدراسة 10 أكتوبر.. المدارس المصرية اليابانية تحدد مواعيد سداد المصروفات