اخبار السياسه «التربية والتعليم»: بدء تصحيح «الكيمياء والفلسفة» السبت المقبل

«التربية والتعليم»: بدء تصحيح «الكيمياء والفلسفة» السبت المقبل

مع استنئاف امتحانات الثانوية العامة 2021 لأعمال امتحاناتها السبت المقبل، بمادة الفيزياء للشعبة العلمية، تبدأ الوزارة في التصحيح الإلكتروني لمادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات خاصة  لـ«الوطن»، إن امتحاني الكيمياء والفلسفة جرى تأجيل تصحيحهما لبعد نهاية الإجازة، كاشفًا أنه للمرة الأولى هذا العام مع نظام التصحيح الإلكتروني لا تُعلن النسبة العشوائية للنجاح في المادة، مثلما استمر الحال على مدار السنوات الماضية في تصحيح امتحانات الثانوية العامة

غياب العينة العشوائية في النظام الجديد

وحول أسباب عدم إعلان الوزارة نتائج العينات العشوائية، فسر المصدر بالوزارة أنه في ظل النظام الجديد الذي يجرى تطبيقه للمرة الأولى وهو الاختيار من متُعدد والتصحيح الإلكتروني، فلا يوجد عينة عشوائية لأن الدرجة تُرصد دون تدخل بشري مثلما كان يحدث في السابق «يدويًا»، لكن في النظام الجديد الإجابة تخرج بواسطة ماكينة تصحيح.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم تحويل 150 محضر غش في امتحانات الثانوية العامة إلى النيابة العامة، حتى نهاية امتحانات السبت الماضي، و حرمان 13 طالبًا من دخول الامتحانات لمدة عامين متتاليين، بسبب قيامهم بتداول وتسريب أجزاء من أسئلة الامتحانات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة في نماذج الامتحانات بسيطة ومباشرة وغير معقدة، وتعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2021، حتى 2 أغسطس المقبل، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان وتطهير دورات المياه، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي