اخبار السياسه تعرف على أماكن صلاة العيد في محافظة القاهرة

تعرف على أماكن صلاة العيد في محافظة القاهرة

يبحث سكان العاصمة القاهرة عن أماكن صلاة العيد في محافظة القاهرة لصلاة عيد الأضحى المبارك 2021، التي ستكون غدًا في الخامسة و32 دقيقة صباحًا، وتنشر «الوطن» أبرز أماكن صلاة العيد في محافظة القاهرة، وجاءت كالتالي:

تعرف على أهم اماكن صلاة العيد في محافظة القاهرة

مسجد السيدة زينب.

مسجد السيدة نفيسة.

مسجد النور بالعباسية.

مسجد آل رشدان بمدينة نصر.

مسجد الرحمن الرحيم بالعباسية.

مسجد الخازندارة بشبرا.

مسجد السلطان حسن.

الجامع الأزهر.

مسجد  عمرو بن العاص.

«الأوقاف» تُعلن ضوابط صلاة عيد الأضحى

وكشفت وزارة الأوقاف عن ضوابط صلاة عيد الأضحى المبارك 2021، أبرزها إقامتها  في المساجد التي تشهد صلاة الجمعة، مع التشديد على الالتزام بالكمامة والإجراءات الاحترازية، والتأكيد على عدم إقامة الصلاة في الساحات المفتوحة والزوايا.

وحددت الوزارة 7 دقائق للتكبيرات، و10 دقائق للخطبة، موضحة أنَّ صلاة العيد لن تقام في المساحات المفتوحة والزوايا، مع ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد و اصطحاب المصلية الشخصية و مراعاة علامات التباعد الاجتماعي في أثناء الوقوف والجلوس، وتأكّيد استمرار غلق دورات المياه.

وشددت «الأوقاف» على أنَّه سيتمّ فتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق ولا يتمّ فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع التشديد على عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها.

«الأوقاف» تُجيب: هل تجوز صلاة العيد في المنزل؟

ووفقًا لما نشره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأنَّه يجوز أداء صلاة العيد في المنزل فى ظل ظروف فيروس كورونا الحالية، خاصة أنَّ نية المصلي عدم التزاحم وتحقيق التباعد حفاظًا على الصحة في ظل الظروف الراهنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة