اخبار السياسه تجهيز 4200 مسجد لصلاة عيد الأضحى بأسيوط

تجهيز 4200 مسجد لصلاة عيد الأضحى بأسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الانتهاء من تجهيز 4200 مسجد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بنفس ضوابط صلاة عيد الفطر.

وأوضح المحافظ، خلال لقاءه الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن المساجد التي تُؤدى فيها صلاة الجمعة أسبوعيا والتي تم تأدية صلاة عيد الفطر بها هي نفسها التي سيسمح لها بصلاة عيد الأضحى المبارك، مع التشديد على مراعاة الضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي، واستمرار غلق دورات المياه، وعدم السماح بالصلاة في الخلاء والأماكن المكشوفة.

وأشار المحافظ إلى التنبيه على وكيل وزارة الأوقاف، بتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار خطة المحافظة للتعقيم والتطهير، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا، مع التنبيه على الخطباء بأداء صلاة العيد، وفقًا للضوابط المقررة الواردة من الوزارة، وعدم التهاون مع المقصرين، وعدم السماح لأي مواطن بالدخول للمسجد بدون ارتداء الكمامة الواقية، فضلًا عن اصطحاب المصلى الخاص به.

من جانبه، أوضح الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، شن حملات موسعة لتنظيف المساجد وتعقيمها من الداخل والخارج، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، منوها بتجهيز 4200 مسجد لصلاة العيد، مع منع الصلاة بالساحات المكشوفة، وفقا لتوجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن يخالف تلك التعليمات، والتأكيد على الأئمة بألا تزيد الخطبة عن 10 دقائق، وعدم السماح بالصلاة في أي مسجد غير التي تم اختيارها بمعرفة المديرية والتي تم تحديد إمام لكل منها لتأدية الصلاة وإلقاء خطبة العيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. سائق يجرد زوجته من ملابسها ويتخلص منها لشكه في سلوكها بالجيزة
التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك