اخبار السياسه رؤساء الجامعات: إعلان نتائج امتحانات الكليات مطلع أغسطس المقبل

رؤساء الجامعات: إعلان نتائج امتحانات الكليات مطلع أغسطس المقبل

كشف عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، عن البدء في إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، مطلع شهر أغسطس المقبل، بحد أقصى، تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدين أنه في الوقت الحالي يجري تصحيح باقي الامتحانات لإعلان نتائج الكليات، مؤكدين أنه يجري التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، موضحين أنه يجري الاستعداد لتنسيق الجامعات خلال الفترة المقبلة.

فتح معامل الحاسب الآلي أمام الطلاب بالمجان للتسجيل لاختبارات القدرات 

وقال الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، إنه يجري حالياً الاستعداد لتنسيق الجامعات 2021-2022، والمقرر أن تبدأ أول أعماله باختبارات القدرات 2021، وتبدأ بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، موضحاً أن جامعة حلوان تتميز بتفردها بالعديد من الكليات التي يشترط لها اجتياز اختبارات القدرات، لافتا إلى أنه سيجري فتح معامل الحاسب الآلي أمام الطلاب للتسجيل لاختبارات القدرات بالمجان.

وقال الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يجري الاستعداد لتنسيق الجامعات 2021-2022، من  خلال تجهيز معامل الكليات لاستقبال الطلاب لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة، مؤكداً أنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

و قال الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إن الجامعة تستعد لإجراء اختبارات القبول للكيلات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، مؤكداً التشديد في  تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية  من فيروس كورونا.

وأضاف رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الجامعة خلال العام الدراسي المقبل، ستشهد افتتاح فرعها بمدينة الطور، وإضافة عدد من التخصصات العلمية الجديدة التي  تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى