اخبار السياسه من هو الطبيب المصري صاحب علاج جلطات القلب؟.. «فنان سكندري»

من هو الطبيب المصري صاحب علاج جلطات القلب؟.. «فنان سكندري»

برز اسم الدكتور «أنيس حنا»، خلال الساعات الماضية، كونه الطبيب المصري الذي نجح مع فريق علمي في كلية «ألبرت أينشتين» بنيويورك، في التوصل للجينات المتحكمة في شفاء جلطة القلب، الأمر الذي جعله فخراً لجميع المصريين، وعول عليه ملايين من الناس في إنقاذهم من ذلك المرض، الذي يلقب بالقاتل الأول للبشر في العالم.

تواصلت «الوطن» مع «مارك ممدوح»، صديق الطبيب المصري «أنيس حنا»، من أبناء مدينة الإسكندرية، الذي بدوره أفصح عن معلومات عن هذا الطبيب الشاب، بالإضافة إلى معلومات عبر منشور دونه «حنا» على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

من هو أنيس حنا الطبيب المصري صاحب علاج جلطات القلب؟

- أنيس حنا، شاب مصري ولد في أسيوط وانتقل مع أهله إلى الإسكندرية وهو في عمر العامين، ويبلغ من العمر حالياً 28 سنة.

- تعلم أنيس في الإسكندرية وتخرج من كلية الطب بجامعة الإسكندرية عام 2017.

- يرتبط أنيس بالكنيسة بشكل كبير جداً، حيث أنه خادم في كنيسة العذراء مريم بمنطقة العصافرة، كما أنه حاصل على درجة الشموسية، بالإضافة إلى تدينه الشديد، حيث أنه قد ذهب إلى خلوة روحية في «دير البراموس»، قبل سفره إلى أمريكا عام 2018.

- يعشق أنيس التراتيل وعزف الناي، حيث يملك صوتاً جميلاً، بشهادة أبناء كنيسته، ما جعله أحد أعضاء كورال «قلب داود»، أشهر الكورالات المسيحية، بالإضافة إلى كورال كنيسته.

14204354641626542948.jpg

دور أنيس حنا العلمي في علاج الجلطات

- برز اسم أنيس حنا كونه ضمن فريق علمي في كلية ألبرت أينشتين في نيويورك، توصلوا للجينات المتحكمة في شفاء جلطة القلب.

- حصل على تمويل من منظمة القلب الأمريكية لمشاريعه البحثية في جلطة القلب، لمدة سنتين، لأبحاثه في العلاج الجيني لجلطة القلب وقدرتها على منع تدهور الجلطة لفشل في عضلة القلب، وذلك عن طريق تعديل في جينات حيوانات التجارب، وعلى حد كلامه: «نعملهم جلطه زي اللي بتحصل للبشر، وندرس تأثير الجينات دي في نسيج القلب، واذا كان التعديل الجيني بيحسن وظايف القلب بعد الجلطة».

- الشاب المصري أكد أنه توصل إلى نتائج مبشرة عبر دراسات تم نشرها في أهم المجلات العلمية بشأن أمراض القلب، مرجحاً أن التجارب التي نجحت على الفئران سوف تحتاج لوقت من 3 إلى 5 سنوات لإنتاج دواء صالح للبشر يخلصهم نهائياً من جلطة القلب والنوبات القلبية بمجرد حدوثها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات