اخبار السياسه الصحة تحذر المواطنين من إجازة عيد الأضحى: توقعات بتزايد إصابات كورونا

الصحة تحذر المواطنين من إجازة عيد الأضحى: توقعات بتزايد إصابات كورونا

حذر مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، المواطنين، من تزايد إصابات فيروس كورونا مرة أخرى، خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، إن هناك توقعات بزيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر، بعد أسبوعين من عيد الأضحى، بسبب التجمعات والإجازة والسفر وفترة المصايف، ويجب على المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس.

مراكز تلقي لقاح كورونا إجازة في وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى 

وتابع المصدر بأن مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، ستحصل على إجازة خلال يومي الوقفة وأول أيام العيد فقط، على أن يجري استئناف العمل بمراكز اللقاحات من يوم الأربعاء المقبل -ثاني أيام العيد- بشكل طبيعي.

وأضاف المصدر أن المواطنين الذين وصلتهم رسائل الجرعة الأولى أو الثانية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، يمكنهم الحصول على الجرعة يوم الأربعاء، بشكل طبيعي.

وناشد المصدر، المواطنين، بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، تحسبا لأي موجة أخرى يمكن الدخول فيها، مؤكدا أن اللقاح لا يعطي المناعة بنسبة 100%، ولكنه يحد من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها خطيرة أو شديدة الخطورة.

وكشفت تقارير رسمية صادرة عن وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، وتواصل وزارة الصحة والسكان، العمل بأعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات