اخبار السياسه أدعية لفوز الأهلي ببطولة أفريقيا اليوم.. وأزهري: جائزة بشرط

أدعية لفوز الأهلي ببطولة أفريقيا اليوم.. وأزهري: جائزة بشرط

تداولت جماهير النادي الأهلي على عدد من الجروبات على وسائل التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر وواتس آب، بعض الأدعية الدينية لفوز الأهلي في نهائي بطولة إفريقيا اليوم امان نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ومن الأدعية التي تداولها مشجعو الأهلي: اللهم وفق الأهلي وأنصره، واللهم نسألك فوز الأهلي ببطولة أفريقيا اليوم، كما استعانوا بالآية القرآنية: «وإن نصركم الله فلا غالب لكم»، كبشرى للفوز بالبطولة اليوم.

ومن جانبه، قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية، إن الدعاء مشروع بشكل عام، لكن لم ترد صيغة معينة للدعاء للفوز بالألعاب الرياضية، وكرة القدم على وجه التحديد، سواء للنادي الأهلي أو نادي الزمالك مثل «اللهم انصر الأهلي أو الزمالك»، وأشار إلى أنه بخصوص حكم الدعاء بفوز الأهلي فإن التعميم بالدعاء مطلبا شرعيا.

الدعاء بفوز الأهلي في نهائي أفريقيا أمام كايزر تشيفز

وبخصوص حكم الدعاء بفوز الأهلي أوضح الأمين العام السابق لمجمع البحوث الاسلامية في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الدعاء لفريق بعينه والدعاء على الفريق المنافس أو تمنى الإصابات للاعبيه مثلا يدخل في نوع من التعصب، «فالتعميم بالدعاء مطلب شرعي، كأن ندعو بالأمن والاستقرار وأن ندعوا لأنفسنا ونتمني التوفيق للجميع، فالدعاء بضيغة العموم مشروع وخاصة في جلب الخير».

17345283311498995129.jpg

وبينما أكد عفيفي أنه لا توجد صيغة معينة للدعاء للأهلي أو الزمالك مثل «اللهم انصر الأهلي أو اللهم انصر الزمالك» فقد أشار أمين عام مجمع البحوث الإسلامية السابق إلى أن هناك صيغة جائزة يمكن ترديدها، وتابع « ممكن نقول اللهم وفق لاعبي النادي الأهلي فهذا جائز».

مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

وبعيدا عن حكم الدعاء بفوز الأهلي فتقام اليوم مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في اطار نهائي دوري أبطال افريقيا 2021 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة بالمغرب، وقد التقا الفريقان مرة وحيدة في نهائي السوبر الأفريقي عام 2002، ونجح حينها النادي الأهلي في تحقيق فوز كبير بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، من بينها الهدف الشهير لحارس المرمى المعتزل عصام الحضري.

قبل نهائي أفريقيا 

وقبل نهائي أفريقيا الليلة خاض الأهلي محطات هامة افريقيا وعالميا، وفي 8 فبراير الماضي حيث أقيمت مباراة النادي الأهلي مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قال عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لـ«الوطن»: «نتمنى للنادي الأهلي التوفيق في مبارة نصف النهائي اليوم، فهو يمثل مصر، وعلينا جميعا مساندته والدعاء له، فهو أمر مباح، وللأسف نجد البعض من مشجعي بعض الأندية الأخرى لديهم نزعة تطرف ويدّعون ضد الأهلي، هذه أمور مكروهة لأنها تدعو للتعصب والتطرف والغلو، نحن نؤمن بأنّ ممارسة الرياضة مهمة لتعليم بعض القيم الرياضية والروحية وبينها المنافسة وتشجيع الشباب والبعيد عن التعصب الأعمى الذي يقع فيه البعض».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22-11-2021 في مصر
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-11-2021 مهنيا وعاطفيا