اخبار السياسه للمسافرين.. الصحة تستعد لاستقبال لقاح جونسون آند جونسون في مصر

للمسافرين.. الصحة تستعد لاستقبال لقاح جونسون آند جونسون في مصر

تستعد وزارة الصحة والسكان، لاستقبال لقاح جونسون آند جونسون في مصر خلال أيام، مضيفة أنَّها خصصت لقاح جونسون آند جونسون في مصر لأغراض السفر لتسهيل مهمة السفر على المواطنين المسافرين للخارج، خاصة أنَّه عبارة عن جرعة واحدة وتصل فعاليته وفقًا للشركة المنتجة له 88%، مشيرة إلى أنَّ نسبة الإصابة بالتجلطات بعد أخذ لقاح جونسون آند جونسون هي نادرة فتصل إلى 1 في المليون.

لقاح جونسون آند جونسون في مصر

وتابعت وزارة الصحة، أنَّ حصة مصر من لقاح جونسون آند جونسون تصل إلى 25 مليون جرعة وذلك بعد الاتفاق الذي تمّ مع الاتحاد الإفريقي وهيئة مركز التنبؤ بالأمراض والوقاية الإفريقي على توفير 300 مليون جرعة إلى إفريقيا من لقاح جونسون آند جونسون.

وأكّدت أنَّها تسعى للتوسع فى مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية لتطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا بنهاية العاج الجاري تحسبا لأى موجة مرتقبة للفيروس، مشيرة إلى أنَّه كلما زاد عدد المواطنين من لقاح كورونا كلما قل عدد الوفيات وحدّة أعراض الفيروس، حيث أن اللقاح يخفف من حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلًا من الخطيرة أو شديدة الخطورة.

179 مركزًا لتلقي لقاح كورونا للمسافرين

وطالبت وزارة الصحة، من المواطنين ضرورة الإسراع فى التسجيل على موقع لقاح كورونا، لحجز اللقاح والمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، موضحة أنَّها خصصت 179 مركزًا لتلقي لقاح كورونا للمسافرين لأخذ التطعيم في هذه المراكز.

وعن الفئات الممنوعة من أخذ لقاح كورونا، حددت وزارة الصحة، مجموعة من الفئات التي لن تحصل على لقاح كورونا ومنها السيدات الحوامل والأطفال حتى سن الـ18 عامًا والمرضعات، مبينة أنَّ هذه الفئات سيعتمدون على مناعتهم الطبيعية للوقاية من خطر الإصاة بفيروس كورونا.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية بينها وبين المواطنين منها أرقام تلفيونات وتطبيق صحة مصر لاستقبال كل الاستفسارات الخاصة بلقاح كورونا والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى