اخبار السياسه 9 معايير لـ اختيار المراكز الأولى بالتطوير ضمن «حياة كريمة»

9 معايير لـ اختيار المراكز الأولى بالتطوير ضمن «حياة كريمة»

كشفت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» عن معايير وأولويات استهداف المراكز خلال المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، مؤكدة أنه جرى الاعتماد على منهج علمي وقاعدة بيانات قوية من أجل تحديد هذه المعايير.

«الوطن» تستعرض مختلف المعايير والأولويات التي يجري على أساسها اختيار المراكز من أجل تطويرها ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

9 معايير تستهدفها «حياة كريمة» في اختيار المراكز للتطوير

1 - نسبة سكان ريف المركز من جملة سكان المركز.

2 - نسبة فقراء ريف المركز من جملة سكان ريف المركز.

3 - نسبة فقراء أفقر ألفين قرية من جملة سكان ريف المركز.

4 - نسبة تركز قرى مراكب النجاة.

5 - نسبة تركز القرى ذات الطبيعة الأمنية.

6 -  نسبة الأميين من الأفراد الذين عمرهم 15 عاماً أو أكثر.

7 - نسبة الأسر التي يرأسها إناث: «معدل الإعالة».

8 - نسبة الأسر المحرومة من شبكة مياه عامة.

9 - نسبة الأسر المحرومة من الاتصال بشبكة عامة للصرف الصحي.

وفي السياق ذاته، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم عددًا من العاملين داخل المشروع القومي «حياة كريمة»، في إطار فعاليات المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية والتي تقام اليوم الخميس في استاد القاهرة الدولي، وذلك تحت رعايته، ومن خلال حضور أكثر من 15 ألف مواطن، حيث إنهم يمثلون جميع طوائف الشعب المصري، بالإضافة إلى العديد من كل من الشخصيات العامة ورجال الأعمال والإعلاميين، مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

وخلال الاحتفالية الكبرى أيضًا استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مختلف محاور العمل الرئيسية للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة «حياة كريمة»، وذلك من خلال حضور كل من أعضاء الحكومة، مع العديد من كبار المسئولين، وأيضا رجال الأعمال، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدنى، إلى جانب المؤسسات والجهات والأجهزة الحكومية، كما حضر أيضا الإعلاميين، والصحفيين، والفنانين، مع آلاف المواطنين من جميع محافظات الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة