اخبار السياسه رئيس الوزراء: 82% من قرى المرحلة الأولى في «حياة كريمة» دون صرف صحي

رئيس الوزراء: 82% من قرى المرحلة الأولى في «حياة كريمة» دون صرف صحي

شرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع «حياة كريمة» من حيث توفير مياه الشرب والصرف الصحي، فذكر أن 82% من قرى المرحلة الأولى ليس بها صرف صحي، «بإذن الله هنقوم بانتهاء المرحلة الأولى 100%، وهتكون القرى دخلتها هذه الخدمة المهمة. لازم نترجم الموضوع عشان نحس بحجمه وضخامة المشروع».

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في المؤتمر الأول لمشروع «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، المنعقد في استاد القاهرة، ويبثه التلفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه سيتم إنشاء 130 محطة معالجة جديدة بطاقة أكثر من 2 مليون متر مكعب في اليوم.

وتابع: «هذه المحطات ستعالج المياه اللي كانت موجودة في هذه المناطق المحرومة، عندنا 217 قرية فعلا فيهم صرف صحي، لكن العزب والتوابع اللي اتعملت بطريقة غير مخططة، هايتم خدمتها من خلال هذا المشروع، جنب ده 1143 قرية مفهمش خالص صرف صحي، هيتعمل لهم صرف صحي جديد، بالإضافة لـ10 آلاف تابع اللي هيتعملهم حلول غير تقليدية إن شاء الله».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ارتفاع إصابات كورونا عالميا إلى 191.2 مليون.. والصين تسجل 5 حالات
التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك