اخبار السياسه شروط الالتحاق بكلية الشرطة للبنات: مصرية الجنسية وحسنة السلوك

شروط الالتحاق بكلية الشرطة للبنات: مصرية الجنسية وحسنة السلوك

أعلنت وزارة الداخلية متمثلة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، عن فتح بابها لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية في كلية الشرطة، بحد أدنى مجموع 65%، كما أعلنت أيضا الوزارة، عن المؤهلات المطلوبة ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالضباط المتخصصين، بالإضافة إلى شروط الالتحاق بكلية الشرطة للبنات.

وجاء الإعلان، عن فتح باب القبول من خلال مؤتمر صحفي برئاسة اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، مشيرا إلى أنّ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق للعام السابق 2020، تبدأ من 20 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل، وذلك عبر موقع الوزارة، لافتا إلى أنّ التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية لعام 2021 يبدأ من 12 أغسطس المقبل حتى 6 سبتمبر، كما تضمن المؤتمر أيضا، توضيح الشروط اللازم توافرها من أجل الالتحاق بكلية الشرطة.

وحددت كلية الشرطة للبنات، عددا من الشروط الواجب توافرها للمتقدمات، وهو ما نصت عليه المادة رقم 91 لسنة 1975، وذلك فيما يتعلق بأكاديمية الشرطة وتعديلاتها بالإضافة إلى اللائحة الداخلية للأكاديمية طبقاً للقرار الوزاري الذي يحمل رقم 864 لسنة 1976.

وفيما يلي تستعرض «الوطن» أبرز تلك الشروط الخاصة للالتحاق بكلية الشرطة للبنات:

- أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصرية، وأن يكون أبواه مصريان وليس بالتجنس.

- على المتقدم لكلية الشرطة أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة.

- يمنع من التقدم لكلية الشرطة من سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية فيما يتعلق بإحدى الجرائم التابعة لقانون العقوبات، أو مايشابهها في الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة بالإضافة إلى العقوبات المقيدّة للحرية أو الجرائم المخلة بالأمانة أو الشرف.

- إذا سبق وتم فصل المتقدم من إحدى الخدمات التابعة للحكومة عن طريق حكم نافذ أو قرار تأديبي نهائي فإنه يمنع من الالتحاق بكلية الشرطة، كما يجب توافر شروط اللياقة البدنية بالنسبة للطلاب المتقدمين فيما يخص طول القامة والوزن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القومي للبحوث الفلكية يكشف موعد غرة شهر محرم 1443 هجريا
التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك