اخبار السياسه «عبية» يحصل على أرفع جائزة من «الكهرومغناطيسية الحاسوبية» بأمريكا

«عبية» يحصل على أرفع جائزة من «الكهرومغناطيسية الحاسوبية» بأمريكا

أعلن مجلس إدارة الجمعية الكهرومغناطيسية الحاسوبية التطبيقية بالولايات المتحدة الأمريكية، حصول البروفيسور صلاح عبية، المدير المؤسس لمركز الفوتونيات والمواد الذكية، والرئيس الأكاديمي السابق لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، على جائزة الكهرومغناطيسية الحاسوبية، أرفع جائزة تقدمها الجمعية الكهرومغناطيسية الحاسوبية التطبيقية، وذلك تقديرا لقيادته البحثية وإسهاماته الكبيرة في تقنيات الكهرومغناطيسية الحاسوبية، لتحليل أجهزة المرشدات الموجية البصرية، وقرر مجلس إدارة الجمعية، منح الجائزة للبرفيسور عبية تكريما له عن إنجازاته البحثية الرائدة في مجال الكهرومغناطيسية الحاسوبية التطبيقية.

ويحصل سنويا على هذه الجائزة أحد رواد الكهرومغناطيسية على مستوى العالم في هذا المجال، وسبق وحصل على الجائزة خلال الأعوام السابقة، أساتذة متميزين من جامعات كاليفورنيا، إلينوي، ميتشجن، وهي من أفضل 20 جامعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم في مجال الهندسة.

وأعرب الدكتور صلاح عبية، المدير المؤسس لمركز الفوتونيات والمواد الذكية والرئيس الأكاديمي السابق لمدينة زويل، عن امتنانه وشكره العميق لشركاء النجاح الحقيقيين، وهم فريقه البحثي بمركز الفوتونيات والمواد الذكية بمدينة زويل، وطلاب الدراسات العليا بالماجستير والدكتوراه الذين أشرف عليهم في مصر وبريطانيا، والذي يشغل بعضهم الآن مناصب مرموقة في الجامعات والشركات المتخصصة بمختلف دول العالم. 

وأشار عبية، إلى أنّ هذه المكانة المرموقة تعكس وضع البحث العلمي في مصر حاليا، الذي أصبح على قائمة أولويات الحكومة الحالية، ما أدى إلى وجود طفرة علمية حقيقية في ظل القيادة السياسية الحالية.

يذكر أنّ صلاح عبية، حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات (تقدير عام ممتاز) كلية الهندسة جامعة المنصورة 1991، كما حصل على ماجستير هندسة الاتصالات الكهربية بكلية الهندسة جامعة المنصورة 1994.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة