اخبار السياسه ألمانيا تغرق.. مصرع 6 أشخاص وعشرت المفقودين بسبب الفيضانات

ألمانيا تغرق.. مصرع 6 أشخاص وعشرت المفقودين بسبب الفيضانات

لقي 6 أشخاص مصرعهم، وفقدان 30 شخصًا؛ إثر الفيضانات التي جرفع المنازل جنوب غرب ألمانيا، وفقًا لوكالة «رويترز».

وانهارت 6 منازل على الأقل في ولاية راينلاند بالاتينات بغرب البلاد بعد هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات وغمرت المنازل أمس الأربعاء.

ونقلت الإذاعة المحلية «SWR» عن الشرطة قولها، إن نحو 25 منزلا إضافيا معرضًا لخطر الانهيار في منطقة شولد باي أديناو في منطقة إيفل الجبلية.

 وُصفت الفيضانات بأنها ظاهرة تحدث مرة كل 25 عامًا، التي أدت بالفعل لغرق رجلي إطفاء وإرسال الجيش لإجلاء السكان العالقين في حالات الطوارئ.

وعطلت الأمطار الغزيرة النقل بالسكك الحديدية والطرق في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظًا بالسكان.

وأصدرت هيئة الأرصاد الألمانية تحذيرًا من الطقس المتطرف أمس الأربعاء، لثلاث ولايات غربية ومن المتوقع أن تستمر العواصف الممطرة الغزيرة عبر جنوب غرب ألمانيا يوم الخميس. ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة حتى مساء الجمعة.

وقال بيرند مهليج، مسؤول البيئة من شمال الراين - ويستفاليا، المنطقة الأكثر تضررًا: «لم نر هذا النوع من الوضع إلا في الشتاء عادةً، شيء من هذا القبيل، بهذه الكثافة من الفيضانات، غير معتاد تمامًا في الصيف».

وأصبحت بعض أجزاء منطقة هاجن غير قابلة للوصول إليها، وتم عزلها بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما طُلب من سكان دوسلدورف، وهي مركز تجاري رئيسي في البلاد، بإخلاء منازلهم.

 وتوفي أحد رجال الإطفاء بعد جرفته مياه الفيضانات، حيث كان يحاول إخلاء دار رعاية في هاجن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة الثقافة تنعى الفنانة فتحية طنطاوي: صنعت نجومية من نوع خاص
التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة