اخبار السياسه شروط قبول الطلاب بمدرسة مياه الشرب بالبحيرة وكيفية التقديم

شروط قبول الطلاب بمدرسة مياه الشرب بالبحيرة وكيفية التقديم

أعلنت مدرسة مياه الشرب بدمنهور، عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية، وحددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة مجموع 250 درجة حد أدنى للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور، على أن يُفتح باب التقديم في 26 يوليو الجاري.

قبول الطلاب الأعلى مجموعا

وذكرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إن مدرسة مياه الشرب بدمنهور تقبل الطلاب المصريين الحاصلين على الإعدادية العامة فقط عام 2021 دون غيرها، على أن يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا حسب التنسيق المقرر 250 درجة، ووضعت المديرية شرط اجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية، على أن يتم التقديم من خلال موقع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة هنا.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بمدرسة مياه الشرب بدمنهور

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، المستندات المطلوبة وأهم الخطوات التي ينبغي اتباعها لدى التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور، كالتالي:

- أصل شهادة الإعدادية بالإضافة إلى بيان نجاح صادر من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- أصل شهادة الميلاد للاطلاع عليها «فقط للطلاب المرشحين لاختبار القدرات والمقابلات الشخصية في نفس يوم الامتحان».

- اجتياز اختبار القدرات لجميع الطلاب المرشحين في تاريخ يتحدد لاحقًا من قبل إدارة المدرسة.

- تُجرى امتحانات القدرات في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات، وتحدد درجات قبول الطالب بمعرفة القائمين على إدارة المدرسة.

- يُحرر ولي أمر الطالب طلب الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور، بعد تدوين كل البيانات والتوقيع عليها وإرفاق هذا الطلب ضمن المرفقات، وتكون جميع البيانات المدونة به على مسؤولية ولي الأمر.

- يتم رفض الطلبات غير الموقعة من قبل ولي الأمر.

مدرسة مياه الشرب بديل آخر الثانوية العامة

ويبحث أولياء أمور الطلاب المتفوقين بالشهادة الإعدادية، عن بدائل أخرى للثانوية العامة، في محاولة لاختصار الطريق للالتحاق بكليات القمة، بعيدًا عن الضغوط التقليدية التي تسببها امتحانات الثانوية العامة، ومع سعي الدولة للاهتمام بالتعليم الفني، اعتبره أولياء الأمور الملاذ الآمن لأبنائهم الراغبين في الالتحاق بسوق العمل سريعًا، وهو ما جعل مدرسة مياه الشرب بالبحيرة، محط أنظار الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة، والراغبين في العمل عقب الدراسة مباشرة، وتخدم المدرسة جميع مدن البحيرة دون النظر للموقع الجغرافي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى