اخبار السياسه وزيرة الصحة: اتبرعوا بالبلازما.. شكة بسيطة تنقذ حياة المرضى

وزيرة الصحة: اتبرعوا بالبلازما.. شكة بسيطة تنقذ حياة المرضى

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما، سيكون بمثابة نقلة صحية كبيرة للغاية «مش لمصر بس، بل للمنطقة كلها»، موضحة أنها اليوم، كانت أول متبرع دائم في المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وذلك خلال مقطع فيديو عرضته قناة «TeN».

وأضافت «زايد»: «التبرع بالبلازما مجرد شكة بسيطة للغاية لكنها تفرق في أرواح المواطنين والمرضى، شارك بحاجة جواك من دمك تساهم في علاج الآخرين، البلازما داخل جسم الإنسان تتجدد كل 24 ساعة تلقائيًا، لذلك يجب على المواطنين من هم فوق سن الـ18 بالتبرع لإنقاذ حياة مواطنين كُثر بعدما فتحت وزارة الصحة الباب للتبرعات».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

ووجهت وزيرة الصحة حديثها للمواطنين: «بدعوكم للمشاركة في النوع ده من التبرع الإنساني، بقول لأي مواطن فوق الـ18 سنة دي إفادة ليكم، هتستفيد من عمل كل الفحوصات الطبية ليك وتعمل تأكيد على صحتك ولو فيه أي حاجة أو تحديات صحية، ودي خدمة مجانية إنك تتأكد من سلامتك وخلوك من الأمراض سواء المزمنة أو المعدية عن طريق الدم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حماية المستهلك يحذر من العروض الوهمية بالأوكازيون الصيفي
التالى اخبار السياسه تجربة روسية بمزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا.. استجابة مناعية أقوى