اخبار السياسه «الأوقاف» عن صيام الـ9 الأوائل من ذي الحجة: سنة بس منقدرش نقول مؤكدة

«الأوقاف» عن صيام الـ9 الأوائل من ذي الحجة: سنة بس منقدرش نقول مؤكدة

حسم الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، الجدل الدائر على السوشيال ميديا حول ما إذا كان صيام الـ9 الأوائل من ذي الحجة سُنة مؤكدة أم لا؟، فذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم قد فتح لنا باب العمل الصالح في هذه الأيام، كما أن الأعمال الصالحة كثيرة جدًا، حيث ورد عن الرسول أنه ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله عزل وجل من هذه الأيام.

الصيام العبادة الأفضل للتقرب إلى الله

وأضاف «أبو عمر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، الذي يُعرض على شاشة «صدى البلد»، أن النبي برحمته فتح للناس أبواب الطاعة كل فيما يتناسب معه: «لو حضرتك يتناسب معاكي الصيام، قد لا يتناسب معي، لكن قد تتناسب معي الصدقة وقد لا تتناسب معك»، موضحًا أن الصيام هو العبادة الأجل والأفضل للتقرب إلى الله عز وجل.

صيام يوم عرفة سُنة مؤكدة عن النبي

وأشار وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إلى أن كل إنسان يتقرب إلى الله حسب طاعته وقدرته وكيفما يشاء: «ربنا يفتح بابه للعبد ليل نهار، فصيام الـ9 الأوائل من ذي الحجة سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم، بس منقدرش نقول إنها مؤكدة، لكن ورد عن النبي أنه كان يصومها، لكن صيام يوم عرفة من السنن المؤكدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تجار يطالبون بوقف تصدير المانجو: «الهباب الأسود» أشعل الأسعار
التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة