اخبار السياسه المشدد 15 سنة لفني صيانة بمجلس طوخ لاتهامه بالتزوير والاحتيال

المشدد 15 سنة لفني صيانة بمجلس طوخ لاتهامه بالتزوير والاحتيال

قضت محكمة جنايات بنها، في محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة فني صيانة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، والعزل من وظيفته، لاتهامه بتزوير رخصة تعلية مبنى مخالف، وتقاضيه مبالغ مالية بطريقة احتيالية، نظير الواقعة.

وأصدرت المحكمة حكمها على المتهم غيابياً، في القضية رقم 23208 لسنة 2020 جنايات طوخ والمقيدة برقم 1599 لسنة 2020 كلى شمال بنها، في جلستها برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين عادل علي ماهر، وناجي نصر هلال نصر، وخالد على إبراهيم، وبحضور مصطفي عبد المنعم، وكيل النيابة، وأمانة سر محمد فرحات.

وأوضحت المحكمة، فى حيثيات حكمها، أن المتهم يعمل فني صيانة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، ارتكب تزويراً في أحد المحررات الأميرية، وهي رخصة تعلية الدورين الرابع والخامس لسيدتين شقيقتين، والمنسوب صدورها للإدارة الهندسية بمجلس مدينة طوخ، بأن حرر البيانات الخاصة بالرخصة المشار إليها على خلاف الحقيقة، وذيلها بتوقيع المهندسة المختصة على ذات الرخصة ،ونسبها زورا إليها، ثم مهره بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لمجلس مدينة طوخ.

وأضافت المحكمة أن المتهم حصل على خاتم شعار الجمهورية بغير حق، وأظهر الرخصة على غرار المحررات الصحيحة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما استعمل المحرر المزور مع علمه بتزويره فيما زور لأجله، بأن قدم للمجني عليهما، حال كونهما حسنتي النية ولا تعلمان بأنه مزور، وقدمتاه إلى مكتب خدمة المواطنين بمجلس المدينة، للحصول على الموافقة على إدخال المرافق للدورين الرابع والخامس، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهم تحصل على مبالغ مالية من المجني عليهما عن طريق الاحتيال الواقع عليهما، وذلك لسلب أموالهما، بأن أوهمهما بأن رخصة التعلية موضوع الاتهام هي رخصة صحيحة، على خلاف حقيقة كونها مزورة، وتمكن بذلك من الاستيلاء على الأموال سالفة الذكر، بتلك الطريقة الاحتيالية.

المشدد 5 سنوات لصاحبة كافتيريا لاتهامها بالإتجار في الحشيش

وفي سياق آخر، قضت هيئة المحكمة فى القضية رقم 5738 لسنة 2021 جنايات طوخ، والمقيدة برقم 601 لسنة 2021 كلى شمال بنها، غيابياً بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، للمتهمة «ن. ز. ف.»، 38 سنة، صاحبة كافيتريا بطوخ، لاتهامها بالإتجار في مخدر «الحشيش».

وأوضحت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن المتهمة أحرزت وبقصد الإتجار مخدر «الحشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وضبط بحوزتها كمية كبيرة بمقر عملها بكافتيريا تملكها المتهمة، بمنطقة «كفر علوان»، التابعة لدائرة مركز شرطة طوخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى