اخبار السياسه تجديد حبس حسن راتب في قضية الآثار الكبرى بـ«فيديو كونفرانس»

تجديد حبس حسن راتب في قضية الآثار الكبرى بـ«فيديو كونفرانس»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه في قضية الآثار الكبرى.

وعُقدت جلسة التجديد لـ«راتب» عبر تقنية «فيديو كونفرانس» بين محكمة جنوب القاهرة وسجن 15 مايو المركزي حيث يُحبس المتهم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم حسن راتب، مساء يوم الاثنين 28 يونيو الماضي، وذلك على خلفية اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وعدد من المتهمين الآخرين في القضية المعوفة إعلامياً بـ«قضية الآثار الكبرى»، وفقاً لما ورد على لسان مصادر أمنية.

ضبط نائب في قضية «الآثار الكبرى»

وضُبط البرلماني علاء حسانين في أواخر شهر يونيو الماضي وبحوزته كمية كبيرة من الآثار تعود لعدد من العصور المختلفة، إذ قامت مأمورية من مديرية أمن القاهرة باستهدافه هو ومعاونيه.

3 تماثيل من البرونز وتمثال خشبي من بين المضبوطات

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت مجموعة من الآثار بحيازة المتهم، كما كشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها، كما عُثر بحيازته على مضبوطات كثيرة بينها 3 تماثيل من البرونز أحدها مكسور الرأس، وتمثال خشبي وتمثال حجري منقسم لجزئين، و52 عملة مختلفة الأشكال و6 عملات من البرونز و3 إبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامي، فضلا عن أدوات التنقيب وكتب السحر. 

وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة قد جدد يوم 10 يوليو الجاري حبس «حسانين» 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بالتنقيب عن الآثار بمنطقة مصر القديمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحطم مروحية خاصة في كاليفورنيا يسفر عن مقتل 4 أشخاص
التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة