اخبار السياسه رئيس أكاديمية الشرطة يكشف عن المؤهلات الجامعية لـ«الضباط المتخصصين»

رئيس أكاديمية الشرطة يكشف عن المؤهلات الجامعية لـ«الضباط المتخصصين»

كشف اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، عن شروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الحاصلين على المؤهلات الجامعية «الضباط المتخصصين».

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم الأربعاء، أن الشروط جاءت كالتالي:

ـ ألا يقل طول القامة عن 165 سنتيمترًا والطالبات عن 160 سنتيمترًا.

ـ ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين، ويصرح الكشف بنظارة.

ـ ألا يحصل المتقدم على نسبة أقل من 40٪؜ من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة.

ـ ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

ـ ألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم عن 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، وبنحو 30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

وأشار إلى أن الكليات المطلوبة للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، تشمل «الطب البشري والعلاج الطبيعي والصيدلة وطب أسنان وطب بيطري وتمريض وهندسة وفنون جميلة وفنون تطبيقية وإعلام وتجارة وسياحة وفنادق وآداب وخدمة اجتماعية وتربية موسيقية واقتصاد وعلوم سياسية وزراعة وعلوم وتربية نوعية وألسن ولغات وترجمة».

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة: أن مكان الاختبارات البوابة رقم 5 بالأكاديمية اعتبارا من الساعة 6 صباحا، مؤكدا أنه لابد من ارتداء الكمامة ولن يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات من لا يرتدي الكمامة، مشددا على مراعاة التباعد بين الطلبة وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة ووضع معقمات ومطهرات في الطرقات.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «كانوا راجعين من إجازة العيد».. إصابة أسرة كاملة في حادث تصادم بالفيوم
التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك