اخبار السياسه قارن قبل الشراء.. مواصفات الـ«هافال H6» و«MG RX5»

قارن قبل الشراء.. مواصفات الـ«هافال H6» و«MG RX5»

دائمًا ما يبحث عشاق السيارات عن «السرعة والراحة والإمكانات»، في ظل المنافسة بين الكثير من مصنعي السيارات حول العالم، حيث تتجدد كل عام المقارنات بين العديد من الطرازات والعلامات التجارية الرائدة في العالم.

وخلال السطور التالية، تعرض «الوطن»، مقارنة بين سيارتين في فئة السيارات الـSUV الاقتصادية في السوق المصرية، بعد الكشف عن الجيل الجديد منهما مؤخرًا، وهما مواصفات «هافال H6» و«MG RX5».

مواصفات «هافال H6»

تعتبر السيارة «هافال H6» من أبزر الطرازات الصينية التي تم طرحها خلال الأيام الماضية في السوق المصرية، خاصة أنها تنتمي إلى فئة السيارات الـ«SUV» الاقتصادية.

- تتوافر السيارة ذات بأربع فئات، الفئة الأولي، بسعر 370 ألف جنيه، الفئة الثانية تأتي بسعر 400 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر 415 ألف جنيه والفئة الرابعة بسعر 440 ألف جنيه.

تعتمد على نظام التعليق الأمامي McPherson، ونظام التعليق الخلفي Multilink Independent، ونظام التوجيه  Electronic Power Steering.

أما عن منظومة القوة في السيارة فتأتي بمحرك قوي سعة 1.5T لتر، يولد قوة 152 حصاناً عند 5.600-6000 لفة في الدقيقة، و230 نيوتن متر للعزم الأقصى عند 1.400-3.000 لفة في الدقيقة، متصل بناقل حركة WET DCT  مزود بـ7 سرعات لتوفر السيارة آداء قوي مع أعلى مستويات الحماية والأمان في أي سيناريو للوقوف.

كما توفر السيارة العديد من الإمكانيات التكنولوجية الحديثة مثل نظام التوقف الذكي ونظام الركن الذاتي ونظام تثبيت السرعة الذكي ونظام المساعدة في تغير المسار ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي ونظام تنبيه السائق وغيرها من المميزات.

مواصافات MG RX5»

- مواصافات «MG RX5»- تقدم السيارة بمحرك 4 أسطوانات.

- سعة المحرك 1.5 لتر تيربو.

- يويد قوة 169 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة.

- أقصى عزم للدوران 250 نيوتن متر عند 1700: 4400 لفة في الدقيقة.

- متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

- سعة خزان الوقود 55 لترا.

- سعة الشنطة الخلفية 595 لترا.

الأمان و الراحة:

تتوفر بـ4 وسائد هوائية، فتحة سقف كهربائية، حساسات أمامية وخلفية، كاميرا خلفية، مكيف هواء أوتوماتيك، ABS + EBD + ESP - نظام الثبات الإلكتروني.

ويجري تصنيعها في الصين، وتأتي السيارة في السوق المصرية بـ3 فئات مختلفة التجهيزات، وسعرها في السوق المصرية كالآتي:

1- الفئة الأولى: إم جي أتوماتيك / CLASSIC 2021 بسعر 325 ألف جنيه.

2- الفئة الثانية: إم جي أتوماتيك / COMFORT 2021 بسعر 345 ألف جنيه.

3- الفئة الثالثة: إم جي أتوماتيك / LUXURY 2021  بسعر 375 ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة