اخبار السياسه مع التطبيق الرسمي.. كيف تحصل على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري؟

مع التطبيق الرسمي.. كيف تحصل على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري؟

مع الإعلان الرسمي لمبادرة التمويل العقاري، يبحث عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، ضمن مبادرة التمويل العقاري، للاستفادة من فائدة 3% متناقصة، وسداد يصل إلى 30 عاما كحد أقصى، عن كيفية التقديم للحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري.

وتستهدف مبادرة التمويل العقاري، المواطنون من محدودي ومتوسطي الدخل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به. 

وأعلن البنك المركزي، عن تخصيص 100 مليار جنيه، لتمويل الشقق، ضمن مبادرة التمويل العقاري، كما أعلن أمس عن التطبيق الرسمي لمبادرة التمويل العقاري. 

وترصد السطور التالية، كيفية الحصول على شقة، ضمن مبادرة التمويل العقاري، بفائدة 3% متناقصة، وسداد لمدة 30 سنة، كحد أقصى. 

كيفية الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري

1- يقوم العميل المتقدم للحصول على وحدة سكنية بمليون جنيه، على 30 سنة، بتقديم طلب حجز الشقة بمبادرة التمويل العقاري، وسداد مقدم جدية الحجز، للحصول على خطاب الشقة المخصصة له.

2- ثم يقوم العميل، بالذهاب إلى مقر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لتسليم الملفات الخاصة بالشقة لتحميلها على النظام المخصص في الصندوق.

3- بعد الانتهاء من إعداد المستندات التي قدمها العميل المتقدم للحجز، يرسل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بيانات الوحدة السكنية إلى الشركة، بهدف الاستعلام الميداني عن الوحدة، ومحل إقامة العميل وطبيعة عمله.

4- ومن ثم يصدر قرارا من جهات التمويل لبدء التنفيذ بعد الانتهاء من الاستعلام، مع وضع الموافقة الائتمانية على النظام.

5- ثم يتم التواصل من صندوق العميل بعد حصوله على الموافقة، لمعرفة النظام الخاص بالدفع والقيمة المطلوبة، واستكمال البيانات.

6- وأخيرا يتوجه العميل إلى البنك الخاص به، بهدف استكمال البيانات به وكتابة العقود الثلاثية للوحدة السكنية، بحيث يتم توقيع المالك على العقد كطرف أول بائع والعميل طرف ثان مشتري، وعلى أن تكون جهة التمويل طرف ثالث ممول للوحدة السكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مياه المنيا» تعقد اجتماعا لقطاع المعامل والجودة لمتابعة جودة المحطات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات