اخبار السياسه سرقة 60 بوابة حديدية من مقابر طنطا.. والأهالي: انتهاك لحرمة الميت

سرقة 60 بوابة حديدية من مقابر طنطا.. والأهالي: انتهاك لحرمة الميت

فوجئ أهالي مدينة طنطا، بسرقة البوابات الحديدية الخاصة بمقابر «عوارة»، من قبل مجهولين، ما أثار غضب واستياء أصحاب المقابر، مبدين دهشتهم من أن انتهاك حرمة الموتى لهذه الدرجة.

شريف أنور، صاحب مقبرة، أكد أنه فوجئ بمكالمة من عامل المقابر بسرقة نحو 60 بوابة حديد وتند خاصة بالمقابر: «لقينا الصبح كل بوابات المقابر والتند الشمسية وأي حاجة حديد مسروقة.. الوضع هنا بقي مش طبيعي وكل يوم سرقات وأشخاص غريبة بتيجي تسرق»، وعبر «أنور» عن حزنه الشديد لاستباحة حرمة الموتى بهذا الشكل.

وأضاف مصطفى إبراهيم، أنه فور سماع الخبر من سكان المنطقة أسرع هو وشقيقه إلى مقابرهم، للاطمئنان على رفات ذويهم، مؤكدا أن السرقة كانت للبوابات الحديدية التي كانت تحمى المقابر من دخول الكلاب والحيوانات الضالة المقابر، والتند التي كانت يستظل بها الناس أثناء تشييع الجنازات وزيارة المقابر.

وأشار صفوت سالم، إلى أن المقابر تقع في منطقة سكنية، مبديا دهشة من كيفية سرقة هذا العدد من البوابات في وقت واحد، دون أن يشعر أحد بالمتهمين، مطالبا الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المتهمين خاصة وأنها ليست الواقعة الأولى.

من جانبه، قال مسؤول أمني بمديرية أمن الغربية، إن الأجهزة الأمنية لم تتلق شكوى أو بلاغ بشأن واقعة سرقة أبواب المقابر بمنطقة عوارة التابعة لقسم ثان طنطا حتى الآن، مطالبا المتضررين بسرعة تحرير محاضر رسمية في القسم التابع له المقابر حتي يتثنى للجهات الأمنية التحرك وضبط مرتكبي الواقعة.

9513630211626245298.jpg

2843272871626245294.jpg

18115420601626245292.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى