اخبار السياسه حتى لا تتحول لفريسة.. تعرف على خطوات التقدم لعلاج الإدمان بالمجان

حتى لا تتحول لفريسة.. تعرف على خطوات التقدم لعلاج الإدمان بالمجان

زادت حالات الوفاة الناتجة عن مضاعفات الإدمان ومنها الاكتئاب الذي قد يؤدى للانتحار، وتعد الإرادة هي أول طوق نجاة، والمعرفة بالخطوات التي يمر بها المدمن خلال دخول مصحة العلاج الحكومية يمكن أن تقلل من التوتر والانفعال خلال فترة العلاج.

وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» في ظل الخدمات المتنوعة والخدمية التي تقدمها لقرائها على مدار اليوم، الخدمات المجانية التي يقدمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والخطوات التي يتبعها المريض حتى يتمكن من دخول المستشفى، في السطور التالية:

3097231521624736360.jpg

الخدمات التي يقدمها صندوق علاج الإدمان

يقدم الصندوق العديد من الخدمات المجانية وهي كالآتي:

العيادات الخارجية، لتشخيص وتحديد حالة المريض، والمتابعة بعد تمام الشفاء.

الحجز الداخلي، وهي تتم للحالات الصعبة.

العلاج، ويقدم الدواء اللازم للمرضي بشكل مجاني.

المتابعة الدورية والاستشارات النفسية.

خطوات الاستقبال داخل مراكز علاج الإدمان

إذا كان هناك شخص يعاني من الإدمان ويرغب في الحصول على المساعدة، فيجب أن يقوم بالاتصال بالخط الساخن 16023.

يبدأ العمل باستقبال الحالات المحولة من الخط الساخن بناءً على قائمة بأسماء المرضى الذين تم تسجيل أسمائهم قبل ذهابهم إلى المستشفى.

20395117891610476994.jpg

تبدأ جلسة الأخصائي النفسي بالخط الساخن بإجراء مقابلات مع المرضى، وملء استمارة الخط الساخن والقيام بإجراء مجموعة من الاختبارات والمقاييس النفسية تمهيداً لإعداد تقرير إكلينيكي عن الحالة «المرضى الجدد».

بعد جلسة الأخصائي جلسة مع الطبيب المعالج حيث يقوم بالكشف على المرضى، وعمل جلسات تحفيزية لهم ثم إعداد تقرير يتضمن تقييما إكلينيكيا عن كل حالة.

يتابع الطبيب المعالج والأخصائي الحالات القدامى، وفي نهاية اليوم يتم تحديد المرضى الذين سوف يتم علاجهم بالقسم الداخلي بالمستشفى وفقاً للمعايير المتبعة لاختيارهم بموجب خطاب تحويل صادر من الصندوق.

يتابع أخصائيو الخط الساخن بالمستشفيات الإجراءات التي يحتاجها المرضى إلى أن يتم الانتهاء من الكشف فى العيادات الخارجية أو الحجز الداخلي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج العقرب الخميس 2-5-2024 مهنيا وعاطفيا.. تسامح مع المخطئين
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات