اخبار السياسه «الصحة»: اتفاق مع سلوفينيا لإنشاء مراكز قومية للتأهيل الحركي في مصر

«الصحة»: اتفاق مع سلوفينيا لإنشاء مراكز قومية للتأهيل الحركي في مصر

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، سفيرة سلوفينيا لدى القاهرة «ماتيا بريفولشيك»، لتعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي بين البلدين، وجهود التصدي لجائحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وبحسب بيان اليوم، تناول اللقاء تعزيز سبل التعاون بين مصر وسلوفينيا في القطاع الصحي خاصة في مجال التأهيل الحركي لمصابي الحوادث، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات مع دولة سلوفينيا والتي تعد إحدى الدول الرائدة في هذا المجال، من خلال إنشاء مراكز قومية للتأهيل الحركي بمصر ضمن مبادرات الصحة العامة.

دعم مصر بـ250 ألف جرعة من لقاحات كورونا

ووجهت وزيرة الصحة الشكر لسفيرة دولة سلوفينيا لدعم مصر بـ250 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة «استرازينيكا»، كما نقلت لها شكر وتقدير الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمبادرة بلادها لدعم القطاع الصحي بمصر في ظل محدودية الإنتاج العالمي للقاحات فيروس كورونا.

5794412041626192265.jpg

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان أطلعت سفيرة دولة سلوفينيا على ما قدمته مصر من دعم للأنظمة الصحية بعدد من دول الصديقة ودول الجوار، في إطار ضرورة التعاون بين الشعوب والدول خاصة في وقت الأزمات.

فتح قنوات الاتصال بين البلدين

ومن جانبها، أعربت سفيرة سلوفينيا عن ترحيب بلادها والاستعداد الكامل للتعاون مع مصر وفتح قنوات الاتصال بين البلدين لمواصلة العلاقات الطيبة وتبادل الخبرات، كما وجهت الشكر لوزيرة الصحة والسكان لحرص مصر على دعم العلاقات مع الدول.

12965547931626192270.jpg

وأشادت بالخطوات الكبيرة التي اتخذتها مصر لتصنيع لقاحات فيروس كورونا، كما أعربت عن تقديرها لدور مصر لدعم دولتي الصين وإيطاليا في بداية جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى حرص مصر على دعم الأنظمة الصحية بدول السودان وجنوب السودان وليبيا وتونس، لافتة إلى فخرها بجهود ودور السيدات في الحكومة المصرية، مؤكدة أن مصر من الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطنين بدولة سلوفينيا، كما تبادلت وزيرة الصحة والسكان مع سفيرة دولة سلوفينيا الهدايا التذكارية بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال سلوفينيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي