اخبار السياسه المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. طريقك للهندسة

المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. طريقك للهندسة

تعتبر المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، إحدى بدائل الثانوية العامة، التي يفضلها الكثير من الطلاب الذكور، ويمكنهم الالتحاق بمختلف الكليات بعد الانتهاء من الدراسة، والحصول على مجموع، فهذه المدارس تؤهل الطلاب للالتحاق بكليات الهندسة والفنون التطبيقية  بمختلف تخصصاتها، حيث يجرى تدريب الطلاب خلال سنوات الدراسة بالورش والمصانع كتدريب عملي، ويختلف تنسيقها عن تنسيق المدارس بنظام الـ3 سنوات، حيث يزيد مجموع التنسيق ويختلف من محافظة لأخرى ومن مدرسة لأخرى.

13955553131624266983.jpg

وتستعرض« الوطن»، كل ما تريد معرفته عن المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها للقراء.

16110185941624185469.jpg

المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. التنسيق

تقبل المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وأعلنت المحافظات تنسيق القبول بهذه المدارس ضمن إعلان تنسيق القبول بالدبلومات الفنية، حيث اختلف التنسيق من محافظة لأخرى وبدأ من 210 وحتى 235 درجة و240 للمدارس التطبيقة المتقدمة، ومن المقرر أن يجرى البدء في التقديم من 15 يوليو ولمدة شهر.

4601077561624108789.jpg

المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. نظام الدراسة

وتعتمد المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات على نظام دراسة مزدوج حيث يتعلم الطالب نظريا ثم يتدرب عمليا في الورش والمصانع التابعة لتلك المدارس، فضلا عن إتاحتة فرص تدريبية لمختلف الأقسام بالمصانع المختلفة والشركات على حسب التخصصات، ويحصل الطالب على دبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وهو دبلوم فوق متوسط، كما تؤهل الخريجين لسوق العمل.

1201819631624650994.jpg

المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. الكليات

وتؤهل المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، الطلاب للالتحاق ببعض الكليات أبرزها كليات الهندسة، الفنون الجميلة بأقسامها المختلفة، والفنون التطبيقية، حيث تضم الكليات الكثير من التخصصات ومتاحة بكافة محافظات مصر.

المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.. التخصصات  

كما تشمل المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، الكثير من التخصصات وهي منتشرة بالمحافظات كالميكانيكا، المركبات ، المعدات الثقيلة،الكهرباء، النسيج، البحرية، المعادن، المعمار، والزخرفة، والسيراميك، الجلود، الإنساء المعماري، وقسم الخشب.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات