اخبار السياسه وزيرة الهجرة تشهد فعاليات معسكر أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ

وزيرة الهجرة تشهد فعاليات معسكر أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ

شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، فعاليات اليوم الأول من المعسكر الخامس للجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج، وذلك في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وبالتعاون مع شركة ويل سبرنج، المتخصصة في تنظيم المعسكرات المتنوعة.

وجاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، حيث بدأ المعسكر فعالياته بإذاعة الأغنية الرسمية للمبادرة بصوت الفنانة كارول سماحة، كلمات مدحت العدل، واستمرت إذاعة الأغنية وظلت مصاحبة للفعاليات من ألعاب ومسابقات وأنشطة متنوعة، وأخذ الأبناء يرددونها إلى جانب عدد من الأغاني الوطنية المصرية الأخرى.

مكرم: أشارك أبناء المصريين بالخارج المعسكر لنقل التقاليد والقيم السامية للأجيال الجديدة

وأكدت مكرم، حرصها على مشاركة أبناء المصريين في الخارج المعسكر، لنقل التقاليد والقيم السامية للأجيال الجديدة، مشيرة إلى استهداف فئة جديدة من الأطفال لبناء وعيهم ومداركهم على أسس ومفاهيم إيجابية سليمة، حتى يكونوا على ارتباط دائم بالوطن.

من جانبهم، رحب الأبناء بالوزيرة وأعربوا عن سعادتهم بمشاركتها في المعسكر، كما حرص الأبناء على التقاط العديد من الصور التذكارية والتحدث معها ونقل مشاعرهم الإيجابية تجاه الوطن، وتجاه كل ما لمسوه من رعاية واهتمام من قبل الوزارة خلال المعسكر.

ويستمر المعسكر حتى يوم 17 يوليو الحالي، ويأتي هذه المرة استكمالا لما تتبناه وزارة الهجرة من رؤية ضمن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» لحث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللغة العربية من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.

{
{
{
{
{
{
{
{
{
{
{

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى